أقرّت القيادة الأميركية الوسطى بأنّ مقاتلين سوريين درّبتهم الولايات المتحدة سلموا قسما من تجهيزاتهم وذخائرهم إلى جبهة النصرة، الجناح السوري لتنظيم القاعدة.

وقالت القيادة في بيان إنّ المقاتلين قالوا للجيش الاميركي انهم سلموا "6 سيارات بيك أب وقسم من ذخائرهم الى وسيط يشتبه بأنّه ينتمي الى جبهة النصرة أي نحو 25% من معداتهم" وعلى ما يبدو "مقابل السماح لهم بالعبور الآمن".

 

ونقل البيان عن الكولونيل باتريك ريدر المتحدث باسم القيادة الوسطى قوله إنّه في حال تأكد هذا الأمر فإنّ هذا التصرف "مقلق جدا ويشكّل انتهاكا لقواعد" برنامج تدريب وتجهيز المقاتلين.

ومن جهته، قال مسؤول أميركي لوكالة الصحافة الفرنسية إنّ احدا من المقاتلين لم ينشق ويلتحق بجبهة النصرة، مضيفاً: "لكننا لا نعرف الا ما يقولونه لنا".

واعتبر الحادث ضربة جديدة لصدقية برنامج التدريب والتأهيل للمقاتلين السوريين الذي بدأته الولايات المتحدة مطلع العام.

وكانت المجموعة التي تضم 54 مقاتلا قد عادت الى سوريا في تموز ولكن فقط 10 منهم كانوا فعلاً على الأرض الاسبوع الماضي، بحسب البنتاغون.

ودخل القسم الثاني الى سوريا الاسبوع الماضي. وكان البنتاغون قد اضطر الى إصدار نفي هذا الاسبوع عن أنّ قسما منهم قد انضم الى جبهة النصرة كما اكدت المعلومات التي تناقلتها شبكات التواصل الاجتماعي.

وكان البنتاغون قد اكد انّ "جميع الاسلحة والتجهيزات" التي سلمت الى هؤلاء المقاتلين ما زالت بحوزتهم ولكنه اضطر اليوم الى التراجع عن هذا التأكيد.

  • فريق ماسة
  • 2015-09-25
  • 15095
  • من الأرشيف

الجيش الاميركي يعترف: مقاتلون سوريون دربناهم سلموا أسلحة لـ جبهة النصرة التابعة للقاعدة

أقرّت القيادة الأميركية الوسطى بأنّ مقاتلين سوريين درّبتهم الولايات المتحدة سلموا قسما من تجهيزاتهم وذخائرهم إلى جبهة النصرة، الجناح السوري لتنظيم القاعدة. وقالت القيادة في بيان إنّ المقاتلين قالوا للجيش الاميركي انهم سلموا "6 سيارات بيك أب وقسم من ذخائرهم الى وسيط يشتبه بأنّه ينتمي الى جبهة النصرة أي نحو 25% من معداتهم" وعلى ما يبدو "مقابل السماح لهم بالعبور الآمن".   ونقل البيان عن الكولونيل باتريك ريدر المتحدث باسم القيادة الوسطى قوله إنّه في حال تأكد هذا الأمر فإنّ هذا التصرف "مقلق جدا ويشكّل انتهاكا لقواعد" برنامج تدريب وتجهيز المقاتلين. ومن جهته، قال مسؤول أميركي لوكالة الصحافة الفرنسية إنّ احدا من المقاتلين لم ينشق ويلتحق بجبهة النصرة، مضيفاً: "لكننا لا نعرف الا ما يقولونه لنا". واعتبر الحادث ضربة جديدة لصدقية برنامج التدريب والتأهيل للمقاتلين السوريين الذي بدأته الولايات المتحدة مطلع العام. وكانت المجموعة التي تضم 54 مقاتلا قد عادت الى سوريا في تموز ولكن فقط 10 منهم كانوا فعلاً على الأرض الاسبوع الماضي، بحسب البنتاغون. ودخل القسم الثاني الى سوريا الاسبوع الماضي. وكان البنتاغون قد اضطر الى إصدار نفي هذا الاسبوع عن أنّ قسما منهم قد انضم الى جبهة النصرة كما اكدت المعلومات التي تناقلتها شبكات التواصل الاجتماعي. وكان البنتاغون قد اكد انّ "جميع الاسلحة والتجهيزات" التي سلمت الى هؤلاء المقاتلين ما زالت بحوزتهم ولكنه اضطر اليوم الى التراجع عن هذا التأكيد.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة