نفى المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف بشدة الأنباء عن مفاوضات سرية بين روسيا والغرب حول شروط تغيير "النظام" في سورية واصفا هذه الأنباء بأنها "اختلاقات مزعومة".

 

بسكوف وفي تصريح له  جدد موقف بلاده الرافض للدخول بتغيير الأنظمة موضحا أن الشعب السوري وحده من يقرر مصير بلاده.

 

وقال بيسكوف "لقد أكدت موسكو مرارا على مستوى رئيس الدولة ووزير الخارجية أنها لا تعمل على تغيير الأنظمة" ويعد "هذا أفضل جواب على مثل هذه المزاعم".

 

وأضاف بيسكوف "لا يسعني سوى القول "بأسف" إن هذه "المزاعم والمراهنات في مختلف وسائل الإعلام تزداد أكثر فأكثر".

 

من جانب آخر اعتبر بيسكوف أن قضية اللاجئين من الدول الاسلامية إلى أوروبا تعتبر حاليا "قضية ملحة" بالنسبة للاتحاد الاوروبي ولكن ليس كذلك بالنسبة لروسيا.

 

وردا على دعوة ممثل منظمة العفو الدولية في روسيا سيرغي نيكيتين للسلطات الروسية لاستقبال عدد أكبر من المهجرين من سورية رأى بيسكوف في تصريحه اليوم أن هذه القضية الخاصة باللاجئين قضية كبيرة بالنسبة لكل بلد اوروبي على حدة وبالنسبة للاتحاد الاوروبي كله وتعد قضية داخلية للاتحاد الاوروبي.

 

  • فريق ماسة
  • 2015-09-15
  • 15516
  • من الأرشيف

روسيا تنفي المفاوضات السرية مع سورية

نفى المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف بشدة الأنباء عن مفاوضات سرية بين روسيا والغرب حول شروط تغيير "النظام" في سورية واصفا هذه الأنباء بأنها "اختلاقات مزعومة".   بسكوف وفي تصريح له  جدد موقف بلاده الرافض للدخول بتغيير الأنظمة موضحا أن الشعب السوري وحده من يقرر مصير بلاده.   وقال بيسكوف "لقد أكدت موسكو مرارا على مستوى رئيس الدولة ووزير الخارجية أنها لا تعمل على تغيير الأنظمة" ويعد "هذا أفضل جواب على مثل هذه المزاعم".   وأضاف بيسكوف "لا يسعني سوى القول "بأسف" إن هذه "المزاعم والمراهنات في مختلف وسائل الإعلام تزداد أكثر فأكثر".   من جانب آخر اعتبر بيسكوف أن قضية اللاجئين من الدول الاسلامية إلى أوروبا تعتبر حاليا "قضية ملحة" بالنسبة للاتحاد الاوروبي ولكن ليس كذلك بالنسبة لروسيا.   وردا على دعوة ممثل منظمة العفو الدولية في روسيا سيرغي نيكيتين للسلطات الروسية لاستقبال عدد أكبر من المهجرين من سورية رأى بيسكوف في تصريحه اليوم أن هذه القضية الخاصة باللاجئين قضية كبيرة بالنسبة لكل بلد اوروبي على حدة وبالنسبة للاتحاد الاوروبي كله وتعد قضية داخلية للاتحاد الاوروبي.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة