كشف رئيس لجنة الأمن القومي في مجلس النواب الأمريكي مايكل ماكول إن وكالة المخابرات المركزية أفشلت تهديدا محتملا لأمن البابا فرنسيس خلال زيارته المرتقبة إلى الولايات المتحدة.

وفي لقاء متلفز، أشار ماكول إلى أنه قلق جدا من هذا الأمر، قائلاً: "لقد أبلغتني وكالة المخابرات المركزية الأمريكية ذلك بشكل سري".

وأضاف "نحن نراقب عن كثب التهديدات ضد البابا خلال زيارته المرتقبة للولايات المتحدة... استطعنا منع تهديد محدد"، داعيا إلى "اليقظة لتأمين حماية البابا في الولايات المتحدة".

علماً أنه من المقرر أن يقوم البابا فرنسيس خلال زيارته إلى الولايات المتحدة بالتوجه إلى واشنطن (في ٢٢ – ٢٤ سبتمبر/أيلول) وإلى نيويورك (في ٢٥ سبتمبر/أيلول) وفيلاديلفيا (في ٢٦ - ٢٧ سبتمبر/أيلول).

وسيلتقي على وجه الخصوص مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما في البيت الأبيض وسيلقي كلمة أمام أعضاء الكونغرس وأخرى في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

  • فريق ماسة
  • 2015-09-14
  • 7507
  • من الأرشيف

الكونغرس يحذر من مخطط "داعشي" يستهدف البابا

كشف رئيس لجنة الأمن القومي في مجلس النواب الأمريكي مايكل ماكول إن وكالة المخابرات المركزية أفشلت تهديدا محتملا لأمن البابا فرنسيس خلال زيارته المرتقبة إلى الولايات المتحدة. وفي لقاء متلفز، أشار ماكول إلى أنه قلق جدا من هذا الأمر، قائلاً: "لقد أبلغتني وكالة المخابرات المركزية الأمريكية ذلك بشكل سري". وأضاف "نحن نراقب عن كثب التهديدات ضد البابا خلال زيارته المرتقبة للولايات المتحدة... استطعنا منع تهديد محدد"، داعيا إلى "اليقظة لتأمين حماية البابا في الولايات المتحدة". علماً أنه من المقرر أن يقوم البابا فرنسيس خلال زيارته إلى الولايات المتحدة بالتوجه إلى واشنطن (في ٢٢ – ٢٤ سبتمبر/أيلول) وإلى نيويورك (في ٢٥ سبتمبر/أيلول) وفيلاديلفيا (في ٢٦ - ٢٧ سبتمبر/أيلول). وسيلتقي على وجه الخصوص مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما في البيت الأبيض وسيلقي كلمة أمام أعضاء الكونغرس وأخرى في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة