كشف رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أن "الغارة التي شنتها طائرة بريطانية دون طيار أدت إلى مقتل جهادي بريطاني في سوريا كان يخطط لشن هجمات في بريطانيا"، موضحا أن "هذه الغارة تعتبر الأولى ضد تنظيم "داعش" في سوريا، وجرت في نهاية آب بواسطة طائرة بدون طيار ما ادى إلى مقتل ثلاثة من الجهاديين بينهم بريطانيان".

وأشار الى أنه "اليوم يمكنني القول أمام هذا المجلس أن رياض خان قتل في ضربة جوية محددة نفذتها طائرة بدون طيار تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني في 21 آب اثناء تواجده في سيارة في منطقة الرقة بسوريا"، مؤكدا أن "الضربة كانت دفاعا عن النفس وشرعية تماما وشنت عقب التشاور مع النائب العام".

  • فريق ماسة
  • 2015-09-07
  • 10946
  • من الأرشيف

كاميرون: بريطانيا شنت أولى ضرباتها ضد داعش في سوريا نهاية شهر آب

كشف رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أن "الغارة التي شنتها طائرة بريطانية دون طيار أدت إلى مقتل جهادي بريطاني في سوريا كان يخطط لشن هجمات في بريطانيا"، موضحا أن "هذه الغارة تعتبر الأولى ضد تنظيم "داعش" في سوريا، وجرت في نهاية آب بواسطة طائرة بدون طيار ما ادى إلى مقتل ثلاثة من الجهاديين بينهم بريطانيان". وأشار الى أنه "اليوم يمكنني القول أمام هذا المجلس أن رياض خان قتل في ضربة جوية محددة نفذتها طائرة بدون طيار تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني في 21 آب اثناء تواجده في سيارة في منطقة الرقة بسوريا"، مؤكدا أن "الضربة كانت دفاعا عن النفس وشرعية تماما وشنت عقب التشاور مع النائب العام".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة