اعتبرت صحيفة "الديلي تلغرف" البريطانية أن "إعلان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أن طائرات سلاح الجو الملكي البريطاني قتلت بريطانيين اثنين في سوريا كانا يخططان لتنفيذ عملية ارهابية داخل المملكة المتحدة، كان موفقاً، وجعل الضربة العسكرية في سوريا مبررة".

وأشارت الصحيفة إلى أن "البريطانيين تركوا المملكة المتحدة واتجهوا إلى سوريا للقتال مع تنظيم "داعش"، موضحة أن "كاميرون قدم قضية مقنعة مستخدماً عبارة "خطر واضح ودائم" على أمن الشعب البريطاني، وقد أمر بتنفيذ هذه الضربة العسكرية استناداً إلى مبدأ الدفاع عن النفس، لأن إلقاء القبض على هؤلاء الأشخاص غير متوفر في بلد لا يخضع لسلطة القانون".

  • فريق ماسة
  • 2015-09-07
  • 10994
  • من الأرشيف

الديلي تلغراف: ضربة عسكرية مبررة لكاميرون في سورية

اعتبرت صحيفة "الديلي تلغرف" البريطانية أن "إعلان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أن طائرات سلاح الجو الملكي البريطاني قتلت بريطانيين اثنين في سوريا كانا يخططان لتنفيذ عملية ارهابية داخل المملكة المتحدة، كان موفقاً، وجعل الضربة العسكرية في سوريا مبررة". وأشارت الصحيفة إلى أن "البريطانيين تركوا المملكة المتحدة واتجهوا إلى سوريا للقتال مع تنظيم "داعش"، موضحة أن "كاميرون قدم قضية مقنعة مستخدماً عبارة "خطر واضح ودائم" على أمن الشعب البريطاني، وقد أمر بتنفيذ هذه الضربة العسكرية استناداً إلى مبدأ الدفاع عن النفس، لأن إلقاء القبض على هؤلاء الأشخاص غير متوفر في بلد لا يخضع لسلطة القانون".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة