أفادت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية عن الغاء معرض لرسوم النبي محمد في لندن بعد أن رأت المسؤولة عن تنظيمه أنه يمثل خطورة شديدة.

وكانت مرشحة سابقة في الحزب المستقل في بريطانيا، وهي المسؤولة عن جماعة مراقبة الشريعة في بريطانيا، هي من يقوم بتنظيم المعرض.

وفي حين كان من المقرر أن يلقي السياسي الهولندي اليميني خيرت فلدرز كلمة في المعرض، يعتبر مناهضو الخوف من الاسلام أن دعوة فلدرز للحديث في المعرض، الذي كان مقررا إقامته في أيلول المقبل، تظهر أن الهدف من المعرض كان إشعال التوتر وليس الدفاع عن حرية التعبير.

وكتبت منظمة المعرض آن ماري ووترز، على موقع مراقبة الشريعة، أنه "كان هناك احتمالات حقيقية للغاية أن يؤدي المعرض إلى ايقاع الأذى بأشخاص أو مقتلهم أثناء أو قبل أو بعد تنظيمه".

وأكدت أنه "خلال الأسابيع الماضية تحدثت كثيرا مع مسؤولين من سكوتلانديارد ومكافحة الارهاب، ورأيت أن الخطر في إقامة هذا المعرض كبير للغاية."

واعتبرت ووترز أن "التصرف المسؤول، بسبب حالة الخوف، هو الغاء المعرض. والمهم أن يتعلم الناس الدروس من تلك المواقف".

وأضافت: "لم أتعلم دروسا بقدر ما تأكدت شكوكي، هناك رسالتان أساسيتان نعرفهما من هذا الأمر: بريطانيا أمة خائفة، حريتنا ليست في طريقها للاختفاء، بل اختفت"

 

 

  • فريق ماسة
  • 2015-08-19
  • 13133
  • من الأرشيف

الغاء معرض لرسوم النبي محمد في لندن

أفادت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية عن الغاء معرض لرسوم النبي محمد في لندن بعد أن رأت المسؤولة عن تنظيمه أنه يمثل خطورة شديدة. وكانت مرشحة سابقة في الحزب المستقل في بريطانيا، وهي المسؤولة عن جماعة مراقبة الشريعة في بريطانيا، هي من يقوم بتنظيم المعرض. وفي حين كان من المقرر أن يلقي السياسي الهولندي اليميني خيرت فلدرز كلمة في المعرض، يعتبر مناهضو الخوف من الاسلام أن دعوة فلدرز للحديث في المعرض، الذي كان مقررا إقامته في أيلول المقبل، تظهر أن الهدف من المعرض كان إشعال التوتر وليس الدفاع عن حرية التعبير. وكتبت منظمة المعرض آن ماري ووترز، على موقع مراقبة الشريعة، أنه "كان هناك احتمالات حقيقية للغاية أن يؤدي المعرض إلى ايقاع الأذى بأشخاص أو مقتلهم أثناء أو قبل أو بعد تنظيمه". وأكدت أنه "خلال الأسابيع الماضية تحدثت كثيرا مع مسؤولين من سكوتلانديارد ومكافحة الارهاب، ورأيت أن الخطر في إقامة هذا المعرض كبير للغاية." واعتبرت ووترز أن "التصرف المسؤول، بسبب حالة الخوف، هو الغاء المعرض. والمهم أن يتعلم الناس الدروس من تلك المواقف". وأضافت: "لم أتعلم دروسا بقدر ما تأكدت شكوكي، هناك رسالتان أساسيتان نعرفهما من هذا الأمر: بريطانيا أمة خائفة، حريتنا ليست في طريقها للاختفاء، بل اختفت"    

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة