أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير سيزور موسكو الثلاثاء المقبل، لمناقشة مسألتي النزاع في سورية و(داعش) مع نظيره الروسي سيرغي لافروف.

وكان الوزيران التقيا في قطر في الثالث من آب الجاري، خلال اجتماع ثلاثي مع نظيرهما الأميركي جون كيري هيمن عليه الوضع في سورية.

وقالت الخارجية الروسية إن وزيري الخارجية سيواصلان «مناقشة سبل حل الأزمة في سورية».

وقالت موسكو إن مواضيع المحادثات ستشمل «التزايد الكبير لقوة مختلف المجموعات المتطرفة، وخصوصاً ما يسمى الدولة الإسلامية».

وأوضحت الوزارة أن «الوزيرين سيناقشان إمكان تعاون روسي - سعودي في الحرب ضد الإرهاب ما هو في مصلحة الدولتين».

وأضافت أنهما سيناقشان مقترح روسيا تشكيل «تحالف دولي أوسع لمحاربة مسلحي الدولة الإسلامية داخل سورية».

وسيولي الوزيران وفق موسكو «اهتماماً كبيراً» للنزاع في اليمن ومناقشة إستراتيجيات التوصل الى «حل سريع».

  • فريق ماسة
  • 2015-08-08
  • 11544
  • من الأرشيف

وزير الخارجية السعودي سيزور موسكو لمناقسة الملف السوري

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير سيزور موسكو الثلاثاء المقبل، لمناقشة مسألتي النزاع في سورية و(داعش) مع نظيره الروسي سيرغي لافروف. وكان الوزيران التقيا في قطر في الثالث من آب الجاري، خلال اجتماع ثلاثي مع نظيرهما الأميركي جون كيري هيمن عليه الوضع في سورية. وقالت الخارجية الروسية إن وزيري الخارجية سيواصلان «مناقشة سبل حل الأزمة في سورية». وقالت موسكو إن مواضيع المحادثات ستشمل «التزايد الكبير لقوة مختلف المجموعات المتطرفة، وخصوصاً ما يسمى الدولة الإسلامية». وأوضحت الوزارة أن «الوزيرين سيناقشان إمكان تعاون روسي - سعودي في الحرب ضد الإرهاب ما هو في مصلحة الدولتين». وأضافت أنهما سيناقشان مقترح روسيا تشكيل «تحالف دولي أوسع لمحاربة مسلحي الدولة الإسلامية داخل سورية». وسيولي الوزيران وفق موسكو «اهتماماً كبيراً» للنزاع في اليمن ومناقشة إستراتيجيات التوصل الى «حل سريع».

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة