على خط موازٍ لتثبيت النقاط العسكرية الجديدة في كتل الأبنية الثمانية التي سيطر عليها الجيش السوري وحلفاؤه في حيّ الجمعيات في مدينة الزبداني (غربي العاصمة)،

  نجح الجيش السوري، ظهر أمس، باستعادة كتلٍ جديدة من أبنية منطقة أبو عايشة، ما فاقم من الضعضعة الحاصلة في صفوف مسلحي المدينة، الذين ارتفعت حصيلة القتلى والجرحى في صفوفهم، خلال ساعات الظهيرة من يوم أمس، إلى أكثر من 13 قتيلاً وعشرات الجرحى، حسب مصادر متابعة.

 وبعد فشل المسلحين بخلق ثغر للفرار من القسم الشرقي من المدينة، كشف مصدر عسكري مطّلع على سير العمليات في الزبداني، أن «الإرهابيين بعثوا برسائل كثيرة ووساطات من بعض الجهات مطالبين بتسويةٍ ما، وفتح معبر للخروج من المدينة. وهذا مرفوض»، مضيفاً في اتصالٍ مع «الأخبار» أن «ما يجري الآن هو حرب شوارع داخل المدينة، وليس في محيطها (...) لقد فقدوا (المسلحون) أية إمكانية للثبات في مواقعهم التي يفرض فيها الجيش طوقاً محكماً».

  • فريق ماسة
  • 2015-08-04
  • 10977
  • من الأرشيف

حرب شوارع» في الزبداني..وطلبات بفتح طريق آمن "مرفوضة"

على خط موازٍ لتثبيت النقاط العسكرية الجديدة في كتل الأبنية الثمانية التي سيطر عليها الجيش السوري وحلفاؤه في حيّ الجمعيات في مدينة الزبداني (غربي العاصمة)،   نجح الجيش السوري، ظهر أمس، باستعادة كتلٍ جديدة من أبنية منطقة أبو عايشة، ما فاقم من الضعضعة الحاصلة في صفوف مسلحي المدينة، الذين ارتفعت حصيلة القتلى والجرحى في صفوفهم، خلال ساعات الظهيرة من يوم أمس، إلى أكثر من 13 قتيلاً وعشرات الجرحى، حسب مصادر متابعة.  وبعد فشل المسلحين بخلق ثغر للفرار من القسم الشرقي من المدينة، كشف مصدر عسكري مطّلع على سير العمليات في الزبداني، أن «الإرهابيين بعثوا برسائل كثيرة ووساطات من بعض الجهات مطالبين بتسويةٍ ما، وفتح معبر للخروج من المدينة. وهذا مرفوض»، مضيفاً في اتصالٍ مع «الأخبار» أن «ما يجري الآن هو حرب شوارع داخل المدينة، وليس في محيطها (...) لقد فقدوا (المسلحون) أية إمكانية للثبات في مواقعهم التي يفرض فيها الجيش طوقاً محكماً».

المصدر : الماسة السورية / أحمد حسان


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة