رأت صحيفة "الصنداي تلغراف" البريطانية إلى أن "التصدي للتطرف الإسلامي يجب أن يكون جهدا دوليا مشتركا، ولهذا ثمة مقترحات بزيادة المساعدة البريطانية في المجال الأمني إلى ليبيا، وقد يصل ذلك إلى تقديم التدريب العسكري للقوات الحكومية الليبية".

وأوضحت الصحيفة أنه "في كثير من الأحيان تكون الدول التي تقرر التصدي لتنظيم الدولة الإسلامية خارج حدودها قد تعرضت للإرهاب على أراضيها، وهذا يعد محفزا آخر للتعاون الدولي"، لافتةً الى أنه "في الأسبوع الماضي شنت تركيا غارات على أهداف لتنظيم "داعش" في سوريا بعد تفجيرات دامية على أراضيها، كما سمحت للولايات المتحدة بشن غارات جوية من قاعدة تركية".

  • فريق ماسة
  • 2015-07-25
  • 11508
  • من الأرشيف

الصنداي تلغراف: الرد الغربي على تنظيم داعش كان بطيئا وغير فعّال لسنوات

رأت صحيفة "الصنداي تلغراف" البريطانية إلى أن "التصدي للتطرف الإسلامي يجب أن يكون جهدا دوليا مشتركا، ولهذا ثمة مقترحات بزيادة المساعدة البريطانية في المجال الأمني إلى ليبيا، وقد يصل ذلك إلى تقديم التدريب العسكري للقوات الحكومية الليبية". وأوضحت الصحيفة أنه "في كثير من الأحيان تكون الدول التي تقرر التصدي لتنظيم الدولة الإسلامية خارج حدودها قد تعرضت للإرهاب على أراضيها، وهذا يعد محفزا آخر للتعاون الدولي"، لافتةً الى أنه "في الأسبوع الماضي شنت تركيا غارات على أهداف لتنظيم "داعش" في سوريا بعد تفجيرات دامية على أراضيها، كما سمحت للولايات المتحدة بشن غارات جوية من قاعدة تركية".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة