قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو إن المناطق المستهدفة في شمال سوريا ستكون منطقة آمنة. بدوره قال رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو إن "العمليات الأمنية سوف تستمر مادام هناك تهديد لتركيا" معلناً اعتقال "590 من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية وحزب العمال الكردستاني".

من جهته قال حزب العمال إن الهدنة مع تركيا لم يعد لها معنى بعد هجمات الليلة الماضية. وجاء في البيان الذي نشره على موقعه الإلكتروني أنه "لم يعد للهدنة أي معنى بعد هذه الضربات الجوية المكثفة للجيش التركي المحتل".

وكانت المقاتلات التركية شنت غارات على مقار تابعة لحزب العمال الكردستاني دهوك وأربيل شمال العراق وعلى أهداف لداعش في سوريا. هذه الغارات ترافقت مع قصف من المدفعية التركية على المناطق الحدودية بين تركيا والعراق. يأتي ذلك بعد تأكيد كل من تركيا والولايات المتحدة أن تحالف واشنطن بات بإمكانه استخدام قاعدة انجرليك الجوية التركية كما أعلنا زيادة تعاونهما الاستخباراتي والعسكري.

وأكد الرئيس  التركي رجب طيب أردوغان أن جهود مكافحة الإرهاب في تركيا دخلت مرحلة هامة جداً. وقال في تصريح للصحفيين إن الضربات التركية لقواعد تنظيم داعش في شمال سوريا كانت "خطوة أولى"، قائلاً "إن على الجماعات المتشددة أن تلقي أسلحتها أو أن تواجه العواقب".

  • فريق ماسة
  • 2015-07-25
  • 15104
  • من الأرشيف

تركيا تعلن أن المناطق المستهدفة شمال سوريا ستكون منطقة آمنة وحزب العمال الكردستاني ينعى الهدنة

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو إن المناطق المستهدفة في شمال سوريا ستكون منطقة آمنة. بدوره قال رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو إن "العمليات الأمنية سوف تستمر مادام هناك تهديد لتركيا" معلناً اعتقال "590 من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية وحزب العمال الكردستاني". من جهته قال حزب العمال إن الهدنة مع تركيا لم يعد لها معنى بعد هجمات الليلة الماضية. وجاء في البيان الذي نشره على موقعه الإلكتروني أنه "لم يعد للهدنة أي معنى بعد هذه الضربات الجوية المكثفة للجيش التركي المحتل". وكانت المقاتلات التركية شنت غارات على مقار تابعة لحزب العمال الكردستاني دهوك وأربيل شمال العراق وعلى أهداف لداعش في سوريا. هذه الغارات ترافقت مع قصف من المدفعية التركية على المناطق الحدودية بين تركيا والعراق. يأتي ذلك بعد تأكيد كل من تركيا والولايات المتحدة أن تحالف واشنطن بات بإمكانه استخدام قاعدة انجرليك الجوية التركية كما أعلنا زيادة تعاونهما الاستخباراتي والعسكري. وأكد الرئيس  التركي رجب طيب أردوغان أن جهود مكافحة الإرهاب في تركيا دخلت مرحلة هامة جداً. وقال في تصريح للصحفيين إن الضربات التركية لقواعد تنظيم داعش في شمال سوريا كانت "خطوة أولى"، قائلاً "إن على الجماعات المتشددة أن تلقي أسلحتها أو أن تواجه العواقب".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة