أعلنت السلطات التركية صباح الجمعة 24 يوليو/تموز عن اعتقال 251 شخصا في عمليات خاصة جرت بصورة متزامنة في 13 محافظة بغية تفكيك خلايا إرهابية.

وجاء في بيان صدر عن المركز التنسيقي التابع لمكتب رئيس الوزراء أن الخلايا كانت تستعد لشن هجمات مسلحة ضد المواطنين.

وفي اسطنبول جرت عملية خاصة واسعة النطاق بمشاركة الآلاف من رجال الشرطة بدعم مروحيات شملت 26 منطقة بالمدينة. وقتل أحد المشتبه بهم ويعتقد أنه من أعضاء "حزب التحرر الشعبي الثوري" الذي تعتبره تركيا إرهابيا، في اشتباك اندلع خلال عملية الاعتقال.

وأوضح البيان أن العمليات التي نسقتها مديرية الأمن كانت تستهدف عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي وحزب العمال الكردستاني ومنظمات "إرهابية" أخرى، ترى أنقرة أن أنشطتها تهدد أمن البلاد.

 وبلغ عدد الموقوفين في إسطنبول 98 شخصا، بينهم 36 أجنبيا، كما جرت مصادرة كمية من الأسلحة والوثائق المتعلقة بنشاط المنظمات التي استهدفتها العملية.

وتأتي العمليات الأمنية في تركيا بعد يوم من تعرض دورية حرس حدود تركي لقصف من قبل عناصر تنظيم "داعش" في الجانب السوري من الحدود. ورد الجيش التركي بتوجيه ضربات إلى مواقع التنظيم في الأراضي السورية، بما في ذلك باستخدام الطيران.

كما شهدت تركيا خلال الأيام القليلة الماضية عددا من الهجمات المسلحة نسبت إلى حزب العمال الكردستاني أو جماعات كردية متحالفة معه، وذلك في سياق "الانتقام" على التفجير الانتحاري في مدينة سوروج الاثنين الماضي، والذي أسفر عن مقتل 32 ناشطا مناصرا للأكراد في مدينة عين العرب (كوباني) السورية. وتبنى متمردون أكراد بعض الهجمات، وقالوا إنها استهدفت عناصر من تنظيم "داعش".

  • فريق ماسة
  • 2015-07-23
  • 14894
  • من الأرشيف

تركيا تعلن عن اعتقال 251 شخصا في 13 محافظة وتفكيك خلاياهم الإرهابية

أعلنت السلطات التركية صباح الجمعة 24 يوليو/تموز عن اعتقال 251 شخصا في عمليات خاصة جرت بصورة متزامنة في 13 محافظة بغية تفكيك خلايا إرهابية. وجاء في بيان صدر عن المركز التنسيقي التابع لمكتب رئيس الوزراء أن الخلايا كانت تستعد لشن هجمات مسلحة ضد المواطنين. وفي اسطنبول جرت عملية خاصة واسعة النطاق بمشاركة الآلاف من رجال الشرطة بدعم مروحيات شملت 26 منطقة بالمدينة. وقتل أحد المشتبه بهم ويعتقد أنه من أعضاء "حزب التحرر الشعبي الثوري" الذي تعتبره تركيا إرهابيا، في اشتباك اندلع خلال عملية الاعتقال. وأوضح البيان أن العمليات التي نسقتها مديرية الأمن كانت تستهدف عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي وحزب العمال الكردستاني ومنظمات "إرهابية" أخرى، ترى أنقرة أن أنشطتها تهدد أمن البلاد.  وبلغ عدد الموقوفين في إسطنبول 98 شخصا، بينهم 36 أجنبيا، كما جرت مصادرة كمية من الأسلحة والوثائق المتعلقة بنشاط المنظمات التي استهدفتها العملية. وتأتي العمليات الأمنية في تركيا بعد يوم من تعرض دورية حرس حدود تركي لقصف من قبل عناصر تنظيم "داعش" في الجانب السوري من الحدود. ورد الجيش التركي بتوجيه ضربات إلى مواقع التنظيم في الأراضي السورية، بما في ذلك باستخدام الطيران. كما شهدت تركيا خلال الأيام القليلة الماضية عددا من الهجمات المسلحة نسبت إلى حزب العمال الكردستاني أو جماعات كردية متحالفة معه، وذلك في سياق "الانتقام" على التفجير الانتحاري في مدينة سوروج الاثنين الماضي، والذي أسفر عن مقتل 32 ناشطا مناصرا للأكراد في مدينة عين العرب (كوباني) السورية. وتبنى متمردون أكراد بعض الهجمات، وقالوا إنها استهدفت عناصر من تنظيم "داعش".

المصدر : الماسة السورية / روسيا اليوم


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة