أكدت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية قيام بريطانيا بإرسال جنود وقوات إلى السعودية من أجل تدريب إرهابيي ما يسمى “المعارضة المعتدلة” في سورية.

 وأوضحت الصحيفة في تقرير أعده مراسل الشؤون الدفاعية “بن فارمر” انه سيتم في القريب العاجل نشر هذه القوات البريطانية في قاعدة صحراوية شمال السعودية بهدف تدريب من أسماهم “مقاتلي المعارضة” على المهارات الأساسية لقوات المشاة.

 وأشارت الصحيفة إلى ان هذا التحرك يعني ان بريطانيا تعمل حاليا على تدريب إرهابيي ما يسمى “المعارضة المعتدلة” في سورية في أربعة بلدان هي تركيا وقطر والأردن والسعودية مبينة ان 85 جنديا بريطانيا يضطلعون حاليا بمهمة التدريب هذه بحسب الرئيس السابق لهيئة الأركان البريطانية اللورد ريتشاردز.

 ورجحت الصحيفة بأن يقوم رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بزيادة عدد القوات البريطانية التي تشارك في تدريب إرهابيي ما يسمى “المعارضة المعتدلة” في سورية وسط توقعات بتوسيع المعسكر المخصص لتدريب هؤلاء الإرهابيين على الأراضي السعودية.

 وكانت بريطانيا جددت في آذار الماضي التزامها بدعم الإرهاب في سورية حيث أعلن وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون أن بلاده سترسل نحو 75 عسكريا للانضمام إلى البرنامج الذي تقوده الولايات المتحدة لتدريب وتسليح الإرهابيين المتلطين وراء تسمية “المعارضة المعتدلة” في سورية.

 يذكر ان الأنظمة في السعودية والأردن وتركيا تقيم معسكرات لتدريب الإرهابيين بتمويل من نظام آل سعود وإشراف من المخابرات المركزية الأمريكية “سي اي ايه” ومساعدتهم على التنقل والعبور إلى داخل الأراضي السورية كما تقوم بتسهيل تمرير الأسلحة والأموال إلى التنظيمات الإرهابية في سورية لدفعها إلى الاستمرار بجرائمها بحق السوريين.

  • فريق ماسة
  • 2015-07-22
  • 11089
  • من الأرشيف

ديلي تلغراف: بريطانيا ترسل قواتها إلى السعودية لتدريب إرهابيي “المعارضة المعتدلة” في سورية

أكدت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية قيام بريطانيا بإرسال جنود وقوات إلى السعودية من أجل تدريب إرهابيي ما يسمى “المعارضة المعتدلة” في سورية.  وأوضحت الصحيفة في تقرير أعده مراسل الشؤون الدفاعية “بن فارمر” انه سيتم في القريب العاجل نشر هذه القوات البريطانية في قاعدة صحراوية شمال السعودية بهدف تدريب من أسماهم “مقاتلي المعارضة” على المهارات الأساسية لقوات المشاة.  وأشارت الصحيفة إلى ان هذا التحرك يعني ان بريطانيا تعمل حاليا على تدريب إرهابيي ما يسمى “المعارضة المعتدلة” في سورية في أربعة بلدان هي تركيا وقطر والأردن والسعودية مبينة ان 85 جنديا بريطانيا يضطلعون حاليا بمهمة التدريب هذه بحسب الرئيس السابق لهيئة الأركان البريطانية اللورد ريتشاردز.  ورجحت الصحيفة بأن يقوم رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بزيادة عدد القوات البريطانية التي تشارك في تدريب إرهابيي ما يسمى “المعارضة المعتدلة” في سورية وسط توقعات بتوسيع المعسكر المخصص لتدريب هؤلاء الإرهابيين على الأراضي السعودية.  وكانت بريطانيا جددت في آذار الماضي التزامها بدعم الإرهاب في سورية حيث أعلن وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون أن بلاده سترسل نحو 75 عسكريا للانضمام إلى البرنامج الذي تقوده الولايات المتحدة لتدريب وتسليح الإرهابيين المتلطين وراء تسمية “المعارضة المعتدلة” في سورية.  يذكر ان الأنظمة في السعودية والأردن وتركيا تقيم معسكرات لتدريب الإرهابيين بتمويل من نظام آل سعود وإشراف من المخابرات المركزية الأمريكية “سي اي ايه” ومساعدتهم على التنقل والعبور إلى داخل الأراضي السورية كما تقوم بتسهيل تمرير الأسلحة والأموال إلى التنظيمات الإرهابية في سورية لدفعها إلى الاستمرار بجرائمها بحق السوريين.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة