انتقد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، أمس الاثنين، هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»، لوصف تنظيم داعش بـ»الدولة الإسلامية»، قائلا:»هذا التنظيم ليس دولة إسلامية بل هو نظام رهيب وهمجي».

جاء ذلك في حديث لإذاعة بي بي سي 4، حيث أضاف كاميرون «إن الكثير من المسلمين ينزعجون من وصف هذه المجموعة بالدولة الإسلامية»، مؤكداً أهمية محاربة داعش على كافة الأصعدة، قائلاً :»أعتقد أن محاربة داعش هي معركة جيلُنا».

ورداً على سؤال حول إمكانية إرسال بريطانيا جنوداً إلى سوريا لمحارية داعش، أجاب كاميرون قائلاً «إن استراتيجيتنا هي تشكيل جيوش محلية(تدريبها وتجهيزها)، وإن احتلال بلد ما أمر يسير، إلا أن ذلك ستكون له عواقب ليست في الحسبان».

  • فريق ماسة
  • 2015-06-29
  • 12018
  • من الأرشيف

كاميرون ينتقد «بي بي سي» لاستخدامها اسم «الدولة الإسلامية» بدل «داعش»

انتقد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، أمس الاثنين، هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»، لوصف تنظيم داعش بـ»الدولة الإسلامية»، قائلا:»هذا التنظيم ليس دولة إسلامية بل هو نظام رهيب وهمجي». جاء ذلك في حديث لإذاعة بي بي سي 4، حيث أضاف كاميرون «إن الكثير من المسلمين ينزعجون من وصف هذه المجموعة بالدولة الإسلامية»، مؤكداً أهمية محاربة داعش على كافة الأصعدة، قائلاً :»أعتقد أن محاربة داعش هي معركة جيلُنا». ورداً على سؤال حول إمكانية إرسال بريطانيا جنوداً إلى سوريا لمحارية داعش، أجاب كاميرون قائلاً «إن استراتيجيتنا هي تشكيل جيوش محلية(تدريبها وتجهيزها)، وإن احتلال بلد ما أمر يسير، إلا أن ذلك ستكون له عواقب ليست في الحسبان».

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة