قالت وزارة الخارجية الأمريكية امس إن الولايات المتحدة ليست لديها «أدلة قوية» على أن الأردن وتركيا تبحثان اقامة منطقة عازلة في سوريا.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية مارك تونر إن هناك «تحديات لوجستية خطيرة» تتعلق باقامة مناطق كهذه لكنه لم ير أي أدلة دامغة على أن الأردن أو تركيا اللتين لهما حدود مشتركة مع سوريا تبحثان اقامة مثل هذه المنطقة.

يأتي ذلك فيما ترأس الرئيس التركي رجب طيب اردوغان أمس اجتماعا امنيا هاما مخصصا للوضع في سوريا، على خلفية تردد معلومات صحافية تتحدث عن تدخل عسكري تركي في عمق الاراضي السورية.

  • فريق ماسة
  • 2015-06-29
  • 10171
  • من الأرشيف

واشنطن: لا أدلة على نية الأردن وتركيا إقامة منطقة عازلة في سوريا

قالت وزارة الخارجية الأمريكية امس إن الولايات المتحدة ليست لديها «أدلة قوية» على أن الأردن وتركيا تبحثان اقامة منطقة عازلة في سوريا. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية مارك تونر إن هناك «تحديات لوجستية خطيرة» تتعلق باقامة مناطق كهذه لكنه لم ير أي أدلة دامغة على أن الأردن أو تركيا اللتين لهما حدود مشتركة مع سوريا تبحثان اقامة مثل هذه المنطقة. يأتي ذلك فيما ترأس الرئيس التركي رجب طيب اردوغان أمس اجتماعا امنيا هاما مخصصا للوضع في سوريا، على خلفية تردد معلومات صحافية تتحدث عن تدخل عسكري تركي في عمق الاراضي السورية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة