محكمة جنايات القاهرة تقضي بالحكم بالإعدام على كل من الرئيس السابق محمد مرسي ومحمد بديع وسعد الكتاتني وآخرين في قضية اقتحام السجون، والحكم غيابياً بالإعدام شنقاً على الشيخ يوسف القرضاوي بقضية"الهروب الكبير"،

 

قضت محكمة جنايات القاهرة في جلسة النطق بالحكم على المتهمين في قضية اقتحام السجون بالإعدام على كل من محمد مرسي ومحمد بديع وسعد الكتاتني وآخرين.

 وفي جلسة النطق بالحكم على المتهمين في قضية التخابر قضت المحكمة بإعدام 3 من قيادات الإخوان هم خيرت الشاطر ومحمد البلتاجي وأحمد عبد العاطي وبالسجن المؤبد على محمد مرسي وقيادات إخوانية اخرى.

كما قضت المحكمة بالحكم غيابيا بالإعدام شنقاً على الشيخ يوسف القرضاوي بقضية"الهروب الكبير".كما اصدرت احكاما غيابية باعدام 13 متهما اخرين هاربين.وقضت بالسجن سبع سنوات لمتهمين اخرين هما محمد رفاعة الطهطاوي الذي كان رئيسا لديوان رئيس الجمهورية في عهد مرسي وأسعد الشيخة الذي كان مساعدا له في الرئاسة.

 

 

  • فريق ماسة
  • 2015-06-16
  • 9504
  • من الأرشيف

مصر: الحكم بالإعدام على مرسي والقرضاوي وقيادات من "الإخوان"

محكمة جنايات القاهرة تقضي بالحكم بالإعدام على كل من الرئيس السابق محمد مرسي ومحمد بديع وسعد الكتاتني وآخرين في قضية اقتحام السجون، والحكم غيابياً بالإعدام شنقاً على الشيخ يوسف القرضاوي بقضية"الهروب الكبير"،   قضت محكمة جنايات القاهرة في جلسة النطق بالحكم على المتهمين في قضية اقتحام السجون بالإعدام على كل من محمد مرسي ومحمد بديع وسعد الكتاتني وآخرين.  وفي جلسة النطق بالحكم على المتهمين في قضية التخابر قضت المحكمة بإعدام 3 من قيادات الإخوان هم خيرت الشاطر ومحمد البلتاجي وأحمد عبد العاطي وبالسجن المؤبد على محمد مرسي وقيادات إخوانية اخرى. كما قضت المحكمة بالحكم غيابيا بالإعدام شنقاً على الشيخ يوسف القرضاوي بقضية"الهروب الكبير".كما اصدرت احكاما غيابية باعدام 13 متهما اخرين هاربين.وقضت بالسجن سبع سنوات لمتهمين اخرين هما محمد رفاعة الطهطاوي الذي كان رئيسا لديوان رئيس الجمهورية في عهد مرسي وأسعد الشيخة الذي كان مساعدا له في الرئاسة.    

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة