تعهدت اسرائيل حماية اللاجئين الذين قد يفرون باتجاه اراضيها بعد ازدياد المخاوف بشأن سلامة الاقلية الدرزية في سوريا، مع اقتراب المعارك الى معقلهم في محافظة القنيطرة قرب الحدود مع اسرائيل. وقال رئيس هيئة اركان الجيش الاسرائيلي الجنرال غادي ايسنكوت ان السلطات تستعد لتدفق لاجئين سوريين باتجاه الاراضي الاسرائيلية، وستحول دون وقوع مجزرة محتملة عند الحدود.

وقال امام لجنة برلمانية من دون ان يشير مباشرة الى الدروز "الوضع في مرتفعات الجولان حيث يدور قتال داخلي قرب الحدود مع اسرائيل، يثير قلقنا البالغ، وكذلك احتمال اضطرارنا للتعامل مع وصول لاجئين من سوريا الى الحدود".

واضاف "سنتخذ اجراءات لمنع وقوع مجزرة في صفوف اللاجئين. وسيكون عملنا انسانيا"، بحسب ما نقل عنه المتحدث باسمه.

وقال المتحدث ان ايسنكوت كان يشير الى المناطق المحاذية لخط وقف اطلاق النار على القسم الذي تحتله اسرائيل من مرتفعات الجولان.

وناشد قادة الدروز في اسرائيل وبينهم ايوب قرا، النائب عن حزب الليكود اليميني الحاكم، الحكومة تقديم المساعدة للدروز.

         
  • فريق ماسة
  • 2015-06-16
  • 10707
  • من الأرشيف

اسرائيل تتعهد حماية اللاجئين السوريين

تعهدت اسرائيل حماية اللاجئين الذين قد يفرون باتجاه اراضيها بعد ازدياد المخاوف بشأن سلامة الاقلية الدرزية في سوريا، مع اقتراب المعارك الى معقلهم في محافظة القنيطرة قرب الحدود مع اسرائيل. وقال رئيس هيئة اركان الجيش الاسرائيلي الجنرال غادي ايسنكوت ان السلطات تستعد لتدفق لاجئين سوريين باتجاه الاراضي الاسرائيلية، وستحول دون وقوع مجزرة محتملة عند الحدود. وقال امام لجنة برلمانية من دون ان يشير مباشرة الى الدروز "الوضع في مرتفعات الجولان حيث يدور قتال داخلي قرب الحدود مع اسرائيل، يثير قلقنا البالغ، وكذلك احتمال اضطرارنا للتعامل مع وصول لاجئين من سوريا الى الحدود". واضاف "سنتخذ اجراءات لمنع وقوع مجزرة في صفوف اللاجئين. وسيكون عملنا انسانيا"، بحسب ما نقل عنه المتحدث باسمه. وقال المتحدث ان ايسنكوت كان يشير الى المناطق المحاذية لخط وقف اطلاق النار على القسم الذي تحتله اسرائيل من مرتفعات الجولان. وناشد قادة الدروز في اسرائيل وبينهم ايوب قرا، النائب عن حزب الليكود اليميني الحاكم، الحكومة تقديم المساعدة للدروز.          

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة