قال الناطق باسم وزارة الداخلية اللواء منصور التركي أن الجهات الأمنية تمكنت من إحباط محاولة تنفيذ جريمة إرهابية لاستهداف المصلين في جامع العنود في مدينة الدمام، وذلك أثناء أدائهم صلاة الجمعة، فيما أعلن تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) مسؤوليته عن الجريمة الإرهابية.

ونقلت «وكالة الأنباء السعودية» (واس) عن التركي توضيحه أن رجال الأمن اشتبهوا بسيارة عند توجهها لمواقف السيارات المجاورة للمسجد، وعند توجههم إليها وقع انفجار في السيارة.

وأضاف أن نتائج التحقيقات الأولية أكدت أن «الانفجار تزامن مع توقف السيارة المشتبه بها، وكان ناتجاً من قيام شخص متنكر بزي نسائي بتفجير نفسه بحزام ناسف عند بوابة المسجد أثناء توجه رجال الأمن للتثبت منه، مشيراً إلى أن شخصاً متنكراً في زي نسائي قام بتفجير نفسه بحزام ناسف عند بوابة المسجد أثناء توجه رجال الأمن للتثبت منه».

 وقال التركي، أنه «نتج من التفجير مقتل منفذ الجريمة، و3 أشخاص آخرين وإصابة 4 بإصابات غير مهددة للحياة نقلوا إلى المستشفى».

وأعلن تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) مسؤوليته عن الهجوم.

وقال التنظيم الإرهابي في بيان نشره التنظيم على موقع «تويتر»: «انغمس الأخ الغيور جندي الخلافة أبو جندل الجزراوي في جمع. واستطاع الوصول إلى الهدف على رغم تشديد الحماية».

  • فريق ماسة
  • 2015-05-28
  • 11164
  • من الأرشيف

انفجار انتحاري في جامع في الدمام بالسعودية...ارهابي متنكر بزي امرأة فجر نفسه بحزام ناسف عند باب المسجد

قال الناطق باسم وزارة الداخلية اللواء منصور التركي أن الجهات الأمنية تمكنت من إحباط محاولة تنفيذ جريمة إرهابية لاستهداف المصلين في جامع العنود في مدينة الدمام، وذلك أثناء أدائهم صلاة الجمعة، فيما أعلن تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) مسؤوليته عن الجريمة الإرهابية. ونقلت «وكالة الأنباء السعودية» (واس) عن التركي توضيحه أن رجال الأمن اشتبهوا بسيارة عند توجهها لمواقف السيارات المجاورة للمسجد، وعند توجههم إليها وقع انفجار في السيارة. وأضاف أن نتائج التحقيقات الأولية أكدت أن «الانفجار تزامن مع توقف السيارة المشتبه بها، وكان ناتجاً من قيام شخص متنكر بزي نسائي بتفجير نفسه بحزام ناسف عند بوابة المسجد أثناء توجه رجال الأمن للتثبت منه، مشيراً إلى أن شخصاً متنكراً في زي نسائي قام بتفجير نفسه بحزام ناسف عند بوابة المسجد أثناء توجه رجال الأمن للتثبت منه».  وقال التركي، أنه «نتج من التفجير مقتل منفذ الجريمة، و3 أشخاص آخرين وإصابة 4 بإصابات غير مهددة للحياة نقلوا إلى المستشفى». وأعلن تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) مسؤوليته عن الهجوم. وقال التنظيم الإرهابي في بيان نشره التنظيم على موقع «تويتر»: «انغمس الأخ الغيور جندي الخلافة أبو جندل الجزراوي في جمع. واستطاع الوصول إلى الهدف على رغم تشديد الحماية».

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة