نفى التلفزيون السوري التقارير التي أفادت بأن مقاتلتين تركيتين أسقطتا طائرة سورية وقالت إن طائرة صغيرة بدون طيار هي التي أسقطت.

 وكانت قناة "إن تي في" التركية أفادت أن مقاتلتين تابعتين لسلاح الجو التركي من طراز (إف- 16) أسقطتا السبت 16 مايو/ ايار طائرة سورية قرب الحدود بين البلدين قالت إنها انتهكت المجال الجوي للبلاد.

 وذكرت القناة أن الطائرة تحطمت بعد ذلك في الأراضي السورية.

 بدوره، قال موقع "Haber 7 " التركي نقلا عن مصدر في القوات الجوية التركية إن الطائرة المذكورة دخلت محافظة هاتاي جنوب البلاد، مضيفا أن المقاتلة التركية أطلقت صاروخين عليها.

 ولم تذكر المصادر طراز الطائرة السورية المستهدفة.
  • فريق ماسة
  • 2015-05-16
  • 9885
  • من الأرشيف

التلفزيون السوري: تركيا أسقطت طائرة استطلاع صغيرة وليس مقاتلة

نفى التلفزيون السوري التقارير التي أفادت بأن مقاتلتين تركيتين أسقطتا طائرة سورية وقالت إن طائرة صغيرة بدون طيار هي التي أسقطت.  وكانت قناة "إن تي في" التركية أفادت أن مقاتلتين تابعتين لسلاح الجو التركي من طراز (إف- 16) أسقطتا السبت 16 مايو/ ايار طائرة سورية قرب الحدود بين البلدين قالت إنها انتهكت المجال الجوي للبلاد.  وذكرت القناة أن الطائرة تحطمت بعد ذلك في الأراضي السورية.  بدوره، قال موقع "Haber 7 " التركي نقلا عن مصدر في القوات الجوية التركية إن الطائرة المذكورة دخلت محافظة هاتاي جنوب البلاد، مضيفا أن المقاتلة التركية أطلقت صاروخين عليها.  ولم تذكر المصادر طراز الطائرة السورية المستهدفة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة