اعلن وزير الدفاع الأميركي، أشتون كارتر، مقتل أبو سياف القيادي في داعش خلال اشتباك مع القوات الأميركية في شرق سوريا، لافتا الى أن "قوات خاصة أميركية نفذت العملية.

 بينما تحدثت مصادر سورية رفيعة للميادين أن عملية الإنزال للقوات الخاصة الأميركية كانت في حقل العمر النفطي بريف دير الزور شرق البلاد وتمت فجر اليوم السبت، وأسفرت عن مقتل 19 عنصراً من داعش، وإلقاء القبض على 4 آخرين، وأنها تمت بمشاركة 20 حوامة، هبطت منها 3 على الأرض.فيما تضاربت الأنباء بشأن قتل أو أسر وزير النفط لدى التنظيم أبو التيم السعودي.

وقال كارتر في بيان أن القيادي في "داعش" أبو سياف، الذي ساهم في إدارة عمليات عسكرية وأخرى لتهريب النفط لصالح التنظيم المتطرف، "قتل خلال العملية في تبادل لإطلاق النار مع القوات الأميركية".

 وبحسب البيت الأبيض فإن  الغارة نفذت بناء على توجيهات من أوباما واعتقلت في العملية زوجة أبو سياف، وبحسب كارتر فابو سياف كان  ضالعا  في عمليات  عسكرية   لداعش و ساعد في توجيه عمليات  التنظيم المالية و المتعلقة  بالنفط و الغاز.

 وقال البنتاغون أن أبو سياف كان مسؤولا عن العمليات المالية والادارية للتنظيم الإرهابي، وأن العملية تمت بناء على توجيهات الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

 وقد قاوم أبو سياف محاولة القبض عليه، وقتل خلال العملية، أما زوجته الملقبة بأم سياف، فقد تم إلقاء القبض عليها ونقلها إلى العراق لاستجوابها.

 والمدعو أبو سياف هو المسؤول عن عمليات إدارة النفط والغاز في تنظيم داعش وهو منخرط بشكل مباشر ومقرب من القيادة والسيطرة في داعش وقد قتل في العملية نحو 10 من مقاتلي التنظيم خلال الاشتباك معهم، في منطقة دير الزور شرق سوريا، في حين عاد الجنود الأمريكيون المشاركون في العملية دون خسائر في صفوفهم.

  • فريق ماسة
  • 2015-05-16
  • 11027
  • من الأرشيف

مقتل القيادي بداعش أبوسياف خلال عملية إنزال أميركية في دير الزور

اعلن وزير الدفاع الأميركي، أشتون كارتر، مقتل أبو سياف القيادي في داعش خلال اشتباك مع القوات الأميركية في شرق سوريا، لافتا الى أن "قوات خاصة أميركية نفذت العملية.  بينما تحدثت مصادر سورية رفيعة للميادين أن عملية الإنزال للقوات الخاصة الأميركية كانت في حقل العمر النفطي بريف دير الزور شرق البلاد وتمت فجر اليوم السبت، وأسفرت عن مقتل 19 عنصراً من داعش، وإلقاء القبض على 4 آخرين، وأنها تمت بمشاركة 20 حوامة، هبطت منها 3 على الأرض.فيما تضاربت الأنباء بشأن قتل أو أسر وزير النفط لدى التنظيم أبو التيم السعودي. وقال كارتر في بيان أن القيادي في "داعش" أبو سياف، الذي ساهم في إدارة عمليات عسكرية وأخرى لتهريب النفط لصالح التنظيم المتطرف، "قتل خلال العملية في تبادل لإطلاق النار مع القوات الأميركية".  وبحسب البيت الأبيض فإن  الغارة نفذت بناء على توجيهات من أوباما واعتقلت في العملية زوجة أبو سياف، وبحسب كارتر فابو سياف كان  ضالعا  في عمليات  عسكرية   لداعش و ساعد في توجيه عمليات  التنظيم المالية و المتعلقة  بالنفط و الغاز.  وقال البنتاغون أن أبو سياف كان مسؤولا عن العمليات المالية والادارية للتنظيم الإرهابي، وأن العملية تمت بناء على توجيهات الرئيس الأمريكي باراك أوباما.  وقد قاوم أبو سياف محاولة القبض عليه، وقتل خلال العملية، أما زوجته الملقبة بأم سياف، فقد تم إلقاء القبض عليها ونقلها إلى العراق لاستجوابها.  والمدعو أبو سياف هو المسؤول عن عمليات إدارة النفط والغاز في تنظيم داعش وهو منخرط بشكل مباشر ومقرب من القيادة والسيطرة في داعش وقد قتل في العملية نحو 10 من مقاتلي التنظيم خلال الاشتباك معهم، في منطقة دير الزور شرق سوريا، في حين عاد الجنود الأمريكيون المشاركون في العملية دون خسائر في صفوفهم.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة