يعتبر الترمس من الحبوب التي يحبها ويقبل عليها الصغار والكبار، إلا أن الكثيرين لا يعلمون أن للترمس فوائد صحية كثيرة ومتعددة.

  فهو يعتبر من البقوليات الغنية جداً بمادة مكونة من الكالسيوم والفوسفور اللتين تعملان على تقوية وبناء العظام والأسنان وتركيب جميع خلايا الجسم، كما أنهما يغذيان المخ ويقويان الذاكرة وينشطان الأعصاب ويدخلان في تكوين الأحماض الأمينية المهمة له، فضلًا عن تركيب "بلازما" الدم.

  كما أن الترمس يحتوي على الأملاح المعدنية المهمة للجسم وهو غني جداً بالألياف التي تبطئ من امتصاصه للجلوكوز الناتج عن عملية تحلل للسكريات والنشويات، لذا فإنه من الأغذية المناسبة للمصابين بالسكري ويمنع الإصابة من سرطان الأمعاء الغليظة.

  ومن أهم فوائد الترمس:

 1- فتح الشهية وتقوية الجسم لغناه بمادتي الفوسفور والكالسيوم.

 2- تقوية الأعصاب وتنشيطها، والحماية من الإصابة من سرطان القولون.

 3- المساعدة على التخلص من الغازات والإمساك والعمل على تقوية الجهاز المناعي.

 4- المساهمة في تحسين عملية هضم الطعام، لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف.

 5- المساعدة على تخفيض نسبة الدهون والكولسترول في الدم.

 6- العمل على تنقية البشرة، إذ يعتبر دقيق الترمس من أفضل المواد التي تساعد البشرة على التخلص من الكلف والقروح والبثور.

 7- العمل كمضاد لبعض الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية.

 8- استخدامه لزيادة نمو الشعر (الترمس الحلو).

 9- استهلاكه للتخلص من مرض الجرب.

  • فريق ماسة
  • 2015-05-15
  • 8996
  • من الأرشيف

الترمس صيدلية متكاملة

يعتبر الترمس من الحبوب التي يحبها ويقبل عليها الصغار والكبار، إلا أن الكثيرين لا يعلمون أن للترمس فوائد صحية كثيرة ومتعددة.   فهو يعتبر من البقوليات الغنية جداً بمادة مكونة من الكالسيوم والفوسفور اللتين تعملان على تقوية وبناء العظام والأسنان وتركيب جميع خلايا الجسم، كما أنهما يغذيان المخ ويقويان الذاكرة وينشطان الأعصاب ويدخلان في تكوين الأحماض الأمينية المهمة له، فضلًا عن تركيب "بلازما" الدم.   كما أن الترمس يحتوي على الأملاح المعدنية المهمة للجسم وهو غني جداً بالألياف التي تبطئ من امتصاصه للجلوكوز الناتج عن عملية تحلل للسكريات والنشويات، لذا فإنه من الأغذية المناسبة للمصابين بالسكري ويمنع الإصابة من سرطان الأمعاء الغليظة.   ومن أهم فوائد الترمس:  1- فتح الشهية وتقوية الجسم لغناه بمادتي الفوسفور والكالسيوم.  2- تقوية الأعصاب وتنشيطها، والحماية من الإصابة من سرطان القولون.  3- المساعدة على التخلص من الغازات والإمساك والعمل على تقوية الجهاز المناعي.  4- المساهمة في تحسين عملية هضم الطعام، لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف.  5- المساعدة على تخفيض نسبة الدهون والكولسترول في الدم.  6- العمل على تنقية البشرة، إذ يعتبر دقيق الترمس من أفضل المواد التي تساعد البشرة على التخلص من الكلف والقروح والبثور.  7- العمل كمضاد لبعض الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية.  8- استخدامه لزيادة نمو الشعر (الترمس الحلو).  9- استهلاكه للتخلص من مرض الجرب.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة