أكد وزير الكهرباء المهندس عماد خميس أن وضع الشبكة الكهربائية جيد وقوي وسيعود أفضل مما كان عليه مع زوال الأزمة في سورية، مبيناً أنه تم اتخاذ جملة من الإجراءات لضمان استمرارية عمل قطاع الطاقة في ظل الظروف الراهنة.

وفي محاضرة له بمبنى نقابة المهندسين قدّم المهندس خميس شرحاً مفصلاً حول واقع الكهرباء في سورية والتحديات التي تعترض هذا القطاع منذ بدء الأزمة بما فيها اعتداءات الإرهابيين على محطات توليد وتحويل وشبكات نقل وتوزيع الكهرباء، مشيراً إلى الدور المحوري والمهم لقطاع الكهرباء باعتباره أساس التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأكد خميس في المحاضرة أن الاعتداءات الإرهابية المتكررة على مكونات المنظومة الكهربائية في سورية بما فيها من بنية تحتية وخطوط نقل ومعامل تكرير وتصفية وسكك حديدية أدت إلى حرمان محطات التوليد من نحو 60 بالمئة من حاجتها التشغيلية، كما تسببت بعجز كبير اضطر الوزارة لتطبيق برامج تقنين قسرية لم تكن في الحسبان.

وأوضح خميس أن الوزارة وضعت رؤية استراتيجية لعملها في مرحلة التعافي وإعادة الإعمار تضمنت ستة محاور.

  • فريق ماسة
  • 2015-05-10
  • 14882
  • من الأرشيف

خميس: وضع شبكة الكهرباء جيد وسيعود أفضل مما كان عليه

أكد وزير الكهرباء المهندس عماد خميس أن وضع الشبكة الكهربائية جيد وقوي وسيعود أفضل مما كان عليه مع زوال الأزمة في سورية، مبيناً أنه تم اتخاذ جملة من الإجراءات لضمان استمرارية عمل قطاع الطاقة في ظل الظروف الراهنة. وفي محاضرة له بمبنى نقابة المهندسين قدّم المهندس خميس شرحاً مفصلاً حول واقع الكهرباء في سورية والتحديات التي تعترض هذا القطاع منذ بدء الأزمة بما فيها اعتداءات الإرهابيين على محطات توليد وتحويل وشبكات نقل وتوزيع الكهرباء، مشيراً إلى الدور المحوري والمهم لقطاع الكهرباء باعتباره أساس التنمية الاقتصادية والاجتماعية. وأكد خميس في المحاضرة أن الاعتداءات الإرهابية المتكررة على مكونات المنظومة الكهربائية في سورية بما فيها من بنية تحتية وخطوط نقل ومعامل تكرير وتصفية وسكك حديدية أدت إلى حرمان محطات التوليد من نحو 60 بالمئة من حاجتها التشغيلية، كما تسببت بعجز كبير اضطر الوزارة لتطبيق برامج تقنين قسرية لم تكن في الحسبان. وأوضح خميس أن الوزارة وضعت رؤية استراتيجية لعملها في مرحلة التعافي وإعادة الإعمار تضمنت ستة محاور.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة