قال ناشطون في مدينة عفرين السورية أن تنظيم جبهة النصرة (التابعة للقاعدة) في محافظة إدلب أوقفت حوالي 300 مواطن كردي صباح الأثنين أثناء توجههم إلى حلب ودمشق.

وأكد الناشط محمد حنان لـ وكالة (باسنيوز) أن أكثر من 300 مواطن كردي بينهم نساء وأطفال احتجزوا من قبل حاجز تابع لجبهة النصرة صباح الاثنين أثناء توجه ست حافلات إلى مدينتي حلب ودمشق، مشيرا إلى انه تم اقتيادهم إلى الهيئة الشرعية التابعة لجبهة النصرة في بلدة الدانا بريف إدلب للبت في أمرهم.

وأضاف أن النساء والأطفال تم الإفراج عنهم إلا أن الشباب والرجال تم تحويلهم إلى الهيئة الشرعية التابعة لجبهة النصرة في بلدة الدانا في إدلب.

وفي سياق متصل افرجت فصائل اسلامية في محافظة حلب مساء الاحد عن 25 امرأة وطفلا كانوا معتقلين لديها مقابل اطلاق الجيش السوري سراح احد قيادييها العسكريين، وفق ما اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان الاثنين.

واشار المرصد الى ان "عملية تبادل اسرى ومختطفين جرت بين المسلحين الموالين للحكومة السورية في بلدتي نبّل والزهراء بريف حلب الشمالي وبين فصائل إسلامية"، لافتا الى "تبادل عشرة أطفال و15 مواطنة من بلدتي نبل والزهراء مقابل القائد العسكري في جيش إسلامي يوسف زوعة".

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس ان "عملية التبادل تمت بوساطة وحدات حماية الشعب الكردي" موضحا ان "زوعة هو احد القادة العسكريين في جيش المجاهدين الاسلامي وكان اسيرا منذ العام الفائت لدى النظام من بلدتي نبل والزهراء".

 

 

  • فريق ماسة
  • 2015-04-05
  • 12446
  • من الأرشيف

عملية تبادل للأسرى في ريف حلب.."النصرة" تخطف 300 كردي خلال توجههم الى حلب ودمشق

قال ناشطون في مدينة عفرين السورية أن تنظيم جبهة النصرة (التابعة للقاعدة) في محافظة إدلب أوقفت حوالي 300 مواطن كردي صباح الأثنين أثناء توجههم إلى حلب ودمشق. وأكد الناشط محمد حنان لـ وكالة (باسنيوز) أن أكثر من 300 مواطن كردي بينهم نساء وأطفال احتجزوا من قبل حاجز تابع لجبهة النصرة صباح الاثنين أثناء توجه ست حافلات إلى مدينتي حلب ودمشق، مشيرا إلى انه تم اقتيادهم إلى الهيئة الشرعية التابعة لجبهة النصرة في بلدة الدانا بريف إدلب للبت في أمرهم. وأضاف أن النساء والأطفال تم الإفراج عنهم إلا أن الشباب والرجال تم تحويلهم إلى الهيئة الشرعية التابعة لجبهة النصرة في بلدة الدانا في إدلب. وفي سياق متصل افرجت فصائل اسلامية في محافظة حلب مساء الاحد عن 25 امرأة وطفلا كانوا معتقلين لديها مقابل اطلاق الجيش السوري سراح احد قيادييها العسكريين، وفق ما اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان الاثنين. واشار المرصد الى ان "عملية تبادل اسرى ومختطفين جرت بين المسلحين الموالين للحكومة السورية في بلدتي نبّل والزهراء بريف حلب الشمالي وبين فصائل إسلامية"، لافتا الى "تبادل عشرة أطفال و15 مواطنة من بلدتي نبل والزهراء مقابل القائد العسكري في جيش إسلامي يوسف زوعة". وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس ان "عملية التبادل تمت بوساطة وحدات حماية الشعب الكردي" موضحا ان "زوعة هو احد القادة العسكريين في جيش المجاهدين الاسلامي وكان اسيرا منذ العام الفائت لدى النظام من بلدتي نبل والزهراء".    

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة