أكد مصدر مقرب من الحكومة السورية لموقع دمشق اﻵن على أن الحكومة بصدد تعديل و إصدار قانون جديد للجنسية السورية حيث أن الدراسة الجديدة للقانون تتضمن السماح ﻷبناء السوريات ( المولودون من أم سورية ومن أب أجنبي ) بالحصول على الجنسية_السورية بعد أن كان القانون لا يمنحهم ذلك الحق .

وقالت المصادر لموقع دمشق الآن أن القانون الجديد يسمح لهم بالحصول على الجنسية عن طريق ما يسمى ب ( حق الدم ) ، ولكن كان ما يعيق هذه الدراسة وهذا القانون هو أبناء السوريات من أب فلسطيني حيث بناء على اإتفاقية العربية التي تضمن حق العودة بعدم منح الجنسية لهم .

أما عن الصيغة القادمة للقرار فهي مجهولة حتى اﻵن ولكن مصادر دمشق اﻵن أكدت على قرب صدور القرار من جديد بعد أن وجه رئيس الجمهورية توجيه للحكومة السابقة بدراسة هذا القرار ولكنه بعد أن حول إلى مجلس الشعب في عام 2012 تم أجهاضه ودفنه هناك .

  • فريق ماسة
  • 2015-04-02
  • 11418
  • من الأرشيف

قانون جديد للجنسية السورية قريباً

أكد مصدر مقرب من الحكومة السورية لموقع دمشق اﻵن على أن الحكومة بصدد تعديل و إصدار قانون جديد للجنسية السورية حيث أن الدراسة الجديدة للقانون تتضمن السماح ﻷبناء السوريات ( المولودون من أم سورية ومن أب أجنبي ) بالحصول على الجنسية_السورية بعد أن كان القانون لا يمنحهم ذلك الحق . وقالت المصادر لموقع دمشق الآن أن القانون الجديد يسمح لهم بالحصول على الجنسية عن طريق ما يسمى ب ( حق الدم ) ، ولكن كان ما يعيق هذه الدراسة وهذا القانون هو أبناء السوريات من أب فلسطيني حيث بناء على اإتفاقية العربية التي تضمن حق العودة بعدم منح الجنسية لهم . أما عن الصيغة القادمة للقرار فهي مجهولة حتى اﻵن ولكن مصادر دمشق اﻵن أكدت على قرب صدور القرار من جديد بعد أن وجه رئيس الجمهورية توجيه للحكومة السابقة بدراسة هذا القرار ولكنه بعد أن حول إلى مجلس الشعب في عام 2012 تم أجهاضه ودفنه هناك .

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة