تلقى مشتركو شركة ألفا، بإدارة أوراسكوم للإتصالات، رسائل نصية نصحتهم فيها بعدم زيارة روابط خبيثة قد ترد على هواتفهم الذكية وتزعم بأنها تتعلق بتفعيل ميزة المكالمات الصوتية الخاصة بخدمة "واتساب" لأن معظم هذه الرسائل مشبوهة حاليا وتعرض معلوماتهم الشخصية وبيانات هواتفهم للخطر.

 من جهة أخرى، ولمناسبة عيد الام، أشارت الفا الى أنه "يتم التداول برسائل قصيرة عبر خدمة "واتس آب"، تدّعي زوراً انها صادرة عن شركة ألفا، وانها تقدم هدية بقيمة 5 دولارات لمناسبة عيد الأم لكل من يقوم بزيارة رابط مشبوه مرفق بالرسالة". وحضت مشتركيها على تجاهل هذه الرسائل الخادعة والخبيثة وعدم زيارة الرابط المرفق بها والذي من شأنه ان يعرّض المعلومات الشخصية المتعلقة بهم والبيانات العائدة الى هواتفهم الذكية للخطر.

 من جهتها، دعت شركة "تاتش" في بيان، مشتركيها الى التنبه من الرسائل المشبوهة، واشارت الى انه "اثر تلقي عدد من مشتركيها رسائل تدعي زورا أنها صادرة عن شركة تاتش عبر خدمة "واتس اب"، مفادها تقديم هدية بقيمة 5 دولارات بمناسبة عيد الأم بمجرد زيارتهم لرابط على شبكة الانترنت، فان شركة تاتش تؤكد أن هذه الرسائل خادعة وخبيثة".

 ودعت الشركة مشتركيها الى "تجاهل هذه الرسائل وعدم زيارة الرابط المرفق بها، لئلا تتعرض معلوماتهم او بياناتهم الشخصية للسرقة أو أي نوع آخر من الخطر.

وكانت "تاتش" نبهت مشتركيها من هذه الرسائل المشبوهة، عبر قنوات التواصل الاجتماعية الخاصة بها".

  • فريق ماسة
  • 2015-03-20
  • 10354
  • من الأرشيف

انتبهوا من الرسائل الخبيثة!

تلقى مشتركو شركة ألفا، بإدارة أوراسكوم للإتصالات، رسائل نصية نصحتهم فيها بعدم زيارة روابط خبيثة قد ترد على هواتفهم الذكية وتزعم بأنها تتعلق بتفعيل ميزة المكالمات الصوتية الخاصة بخدمة "واتساب" لأن معظم هذه الرسائل مشبوهة حاليا وتعرض معلوماتهم الشخصية وبيانات هواتفهم للخطر.  من جهة أخرى، ولمناسبة عيد الام، أشارت الفا الى أنه "يتم التداول برسائل قصيرة عبر خدمة "واتس آب"، تدّعي زوراً انها صادرة عن شركة ألفا، وانها تقدم هدية بقيمة 5 دولارات لمناسبة عيد الأم لكل من يقوم بزيارة رابط مشبوه مرفق بالرسالة". وحضت مشتركيها على تجاهل هذه الرسائل الخادعة والخبيثة وعدم زيارة الرابط المرفق بها والذي من شأنه ان يعرّض المعلومات الشخصية المتعلقة بهم والبيانات العائدة الى هواتفهم الذكية للخطر.  من جهتها، دعت شركة "تاتش" في بيان، مشتركيها الى التنبه من الرسائل المشبوهة، واشارت الى انه "اثر تلقي عدد من مشتركيها رسائل تدعي زورا أنها صادرة عن شركة تاتش عبر خدمة "واتس اب"، مفادها تقديم هدية بقيمة 5 دولارات بمناسبة عيد الأم بمجرد زيارتهم لرابط على شبكة الانترنت، فان شركة تاتش تؤكد أن هذه الرسائل خادعة وخبيثة".  ودعت الشركة مشتركيها الى "تجاهل هذه الرسائل وعدم زيارة الرابط المرفق بها، لئلا تتعرض معلوماتهم او بياناتهم الشخصية للسرقة أو أي نوع آخر من الخطر. وكانت "تاتش" نبهت مشتركيها من هذه الرسائل المشبوهة، عبر قنوات التواصل الاجتماعية الخاصة بها".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة