دعا وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم، الولايات المتحدة والدول الأخرى الأعضاء في مجموعة 5+1 إلى التخلي عن الضغوط التي يمارسونها في المفاوضات النووية والموافقة على اتفاق.

وفي ما بدا رداً على الرئيس الأميركي باراك أوباما الذي دعا إيران إلى الاختيار بين طريق العزلة أو اغتنام «فرصة تاريخية»، قال ظريف إن الطرف الآخر هو الذي عليه أن يتخذ القرار.

وكتب ظريف على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «الإيرانيون اختاروا أصلاً: العمل بكرامة. آن الآوان للولايات المتحدة وحلفائها للاختيار: الضغط أو الاتفاق».

ودعا الرئيس الاميركي باراك أوباما، أمس، شعب إيران وقادتها إلى اغتنام «أفضل فرصة تتاح منذ عقود» أمام الدولتين لتصحيح علاقتهما عبر التوصل إلى اتفاق حول برنامج طهران النووي.

ويأتي خطاب أوباما لمناسبة عيد النوروز، السنة الفارسية الجديدة، بعد تصريحات أدلى بها ظريف ونظيره الأميركي جون كيري حول «تقدم» في المباحثات الجارية بينهما في لوزان السويسرية. إلا أن مفاوضاً أوروبياً قال إن طهران ومجموعة 5+1 «بعيدتان عن إبرام اتفاق».

  • فريق ماسة
  • 2015-03-19
  • 10930
  • من الأرشيف

ظريف يطالب بالتخلي عن الضغوط الممارسة في المفاوضات

دعا وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم، الولايات المتحدة والدول الأخرى الأعضاء في مجموعة 5+1 إلى التخلي عن الضغوط التي يمارسونها في المفاوضات النووية والموافقة على اتفاق. وفي ما بدا رداً على الرئيس الأميركي باراك أوباما الذي دعا إيران إلى الاختيار بين طريق العزلة أو اغتنام «فرصة تاريخية»، قال ظريف إن الطرف الآخر هو الذي عليه أن يتخذ القرار. وكتب ظريف على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «الإيرانيون اختاروا أصلاً: العمل بكرامة. آن الآوان للولايات المتحدة وحلفائها للاختيار: الضغط أو الاتفاق». ودعا الرئيس الاميركي باراك أوباما، أمس، شعب إيران وقادتها إلى اغتنام «أفضل فرصة تتاح منذ عقود» أمام الدولتين لتصحيح علاقتهما عبر التوصل إلى اتفاق حول برنامج طهران النووي. ويأتي خطاب أوباما لمناسبة عيد النوروز، السنة الفارسية الجديدة، بعد تصريحات أدلى بها ظريف ونظيره الأميركي جون كيري حول «تقدم» في المباحثات الجارية بينهما في لوزان السويسرية. إلا أن مفاوضاً أوروبياً قال إن طهران ومجموعة 5+1 «بعيدتان عن إبرام اتفاق».

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة