اسقطت الدفاعات الجوية السورية طائرة استطلاع أمريكية من دون طيار في منطقة رأس شمرا شمالي مدينة اللاذقية، حيث اخترقت الأجواء السورية متسللة من فوق البحر، والملفت للنظر أن هذه الطائرات عادةً ماتكون خفية عن رادارات الدفاع الجوي أضف أن عملية الإسقاط تمت ليلاً.

الطائرة التي أسقطت هي من طراز "MQ-1C Gray Eagle"، نوعها "طائرة بدون طيار ذات مهام استطلاعية + قتالية" يضاف إلى ذلك أنها تستخدم لمهام التجسس والقتال ذات المدى البعيد ومدة الطيران المتواصل تصل إلى 40 ساعة، كما تعتبر من أحدث الطرازات وقد دخلت الخدمة عام 2009.

وتعتبر الولايات المتحدة الأمريكية بلد المنشأ ويعد الجيش الأمريكي "سلاح الجو" المستخدم الأساسي لها، ويبلغ سعر الواحدة بحسب مواقع التسليح حوالي 21 مليون دولار أمريكي.

  • فريق ماسة
  • 2015-03-16
  • 12408
  • من الأرشيف

رغم تقنياتها اسقطت ليلا ..مواصفات الطائرة الأمريكية التي أسقطتها الدفاعات الجوية السورية

اسقطت الدفاعات الجوية السورية طائرة استطلاع أمريكية من دون طيار في منطقة رأس شمرا شمالي مدينة اللاذقية، حيث اخترقت الأجواء السورية متسللة من فوق البحر، والملفت للنظر أن هذه الطائرات عادةً ماتكون خفية عن رادارات الدفاع الجوي أضف أن عملية الإسقاط تمت ليلاً. الطائرة التي أسقطت هي من طراز "MQ-1C Gray Eagle"، نوعها "طائرة بدون طيار ذات مهام استطلاعية + قتالية" يضاف إلى ذلك أنها تستخدم لمهام التجسس والقتال ذات المدى البعيد ومدة الطيران المتواصل تصل إلى 40 ساعة، كما تعتبر من أحدث الطرازات وقد دخلت الخدمة عام 2009. وتعتبر الولايات المتحدة الأمريكية بلد المنشأ ويعد الجيش الأمريكي "سلاح الجو" المستخدم الأساسي لها، ويبلغ سعر الواحدة بحسب مواقع التسليح حوالي 21 مليون دولار أمريكي.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة