أكد الناطق باسم وزارة الخارجية التركية تانجو بيلغيتش أن بلاده في هذه المرحلة لا تستطيع إعطاء موافقة لقوات التحالف لضرب مواقع "داعش" من قاعدة انجرليك العسكرية.

وقال بيلغيتش إن تركيا لم تحدد موقفها بعد من عملية الموصل المرتقبة ضد "داعش"، وإن استخدام القاعدة الجوية انجرليك يمكن أن يكون فقط جزء من مجموعة عمليات، ولا يوجد أي حديث عن إمكانية استخدامها الآن.

وأشار بيلغيتش إلى أن ١٥١١ مقاتلا من قوات البشمركة الكردية تلقوا تدريبهم في تركيا، وأن ١٥ شاحنة محملة بالعتاد العسكري تم إرسالها إلى إربيل في إقليم كردستان العراق، مع تأكيده على أن النصر لا يمكن أن يأتي من طريق العمل العسكري.

 

وأضاف: أحد أسباب ظهور "داعش" في العراق وسوريا هو عملية العزل التي حصلت لبعض مجموعات السكان الذين يجب أن يتم إشراكهم في عملية التسوية السلمية.

  • فريق ماسة
  • 2015-03-11
  • 11991
  • من الأرشيف

هل سمحت تركيا لقوات التحالف باستخدام قاعدة انجرليك؟

أكد الناطق باسم وزارة الخارجية التركية تانجو بيلغيتش أن بلاده في هذه المرحلة لا تستطيع إعطاء موافقة لقوات التحالف لضرب مواقع "داعش" من قاعدة انجرليك العسكرية. وقال بيلغيتش إن تركيا لم تحدد موقفها بعد من عملية الموصل المرتقبة ضد "داعش"، وإن استخدام القاعدة الجوية انجرليك يمكن أن يكون فقط جزء من مجموعة عمليات، ولا يوجد أي حديث عن إمكانية استخدامها الآن. وأشار بيلغيتش إلى أن ١٥١١ مقاتلا من قوات البشمركة الكردية تلقوا تدريبهم في تركيا، وأن ١٥ شاحنة محملة بالعتاد العسكري تم إرسالها إلى إربيل في إقليم كردستان العراق، مع تأكيده على أن النصر لا يمكن أن يأتي من طريق العمل العسكري.   وأضاف: أحد أسباب ظهور "داعش" في العراق وسوريا هو عملية العزل التي حصلت لبعض مجموعات السكان الذين يجب أن يتم إشراكهم في عملية التسوية السلمية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة