عينت الأمم المتحدة، اليوم الاثنين، النائب البريطاني ستيفن أوبراين مشرفاً على العمليات الإنسانية في المنظمة الدولية خلفاً لفاليري آموس.

وأوبراين عضو في البرلمان البريطاني، وهو منذ العام 2012 الموفد الخاص البريطاني لمنطقة الساحل، ونشط بشكل خاص في هيئات تكافح الملاريا وأمراضاً إستوائية أخرى.

وكانت آموس أعلنت في تشرين الثاني الماضي استقالتها في شكل مفاجئ بعد إشرافها لأكثر من أربع سنوات على المساعدة الإنسانية في مناطق النزاع مثل سوريا وجنوب السودان والعراق وجمهورية أفريقيا الوسطى.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوغاريتش إنه "يفترض أن يأتي أوبراين بأفكار إستراتيجية ومبتكرة، إضافة إلى خبرة تزيد على عشرين عاماً في مجالي التنمية الدولية والصحة العامة".

  • فريق ماسة
  • 2015-03-08
  • 10580
  • من الأرشيف

نائب بريطاني خلفاً لفاليري آموس في الأمم المتحدة

عينت الأمم المتحدة، اليوم الاثنين، النائب البريطاني ستيفن أوبراين مشرفاً على العمليات الإنسانية في المنظمة الدولية خلفاً لفاليري آموس. وأوبراين عضو في البرلمان البريطاني، وهو منذ العام 2012 الموفد الخاص البريطاني لمنطقة الساحل، ونشط بشكل خاص في هيئات تكافح الملاريا وأمراضاً إستوائية أخرى. وكانت آموس أعلنت في تشرين الثاني الماضي استقالتها في شكل مفاجئ بعد إشرافها لأكثر من أربع سنوات على المساعدة الإنسانية في مناطق النزاع مثل سوريا وجنوب السودان والعراق وجمهورية أفريقيا الوسطى. وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوغاريتش إنه "يفترض أن يأتي أوبراين بأفكار إستراتيجية ومبتكرة، إضافة إلى خبرة تزيد على عشرين عاماً في مجالي التنمية الدولية والصحة العامة".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة