كشفت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية أن أكثر من 300 إرهابي “خطير” عادوا إلى بريطانيا بعد التحاقهم في صفوف تنظيم داعش الإرهابي.

 وذكرت الصحيفة في تقرير أعده مراسلاها روبرت مينديك واندرو غيليغان أن 700 بريطاني متطرف ممن التحقوا بتنظيم داعش الإرهابي في سورية والعراق مصنفون من قبل الاستخبارات البريطانية بأنهم “خطرون”

 وأشارت الصحيفة إلى أن 320 من هؤلاء الإرهابيين الخطرين عادوا إلى بريطانيا وتم إدراج أسمائهم على لائحة “الأشخاص المثيرين للقلق”.

 وأكدت الصحيفة أن المعلومات الجديدة تسلط الضوء على التحديات والصعوبات التي تواجهها أجهزة الأمن البريطانية في درء خطر الإرهاب والتطرف.

 وتجددت المخاوف الأمنية إزاء المتطرفين الذين يغادرون بريطانيا وينضمون إلى التنظيمات الإرهابية في سورية والعراق بعد الكشف عن هوية الإرهابي الملقب باسم الجهادي جون والذي ظهر في مقاطع ذبح رهائن أجانب بثها تنظيم داعش الإرهابي في وقت سابق.

 وتقف بريطانيا على غرار غيرها من الدول التي دعمت التنظيمات الإرهابية في سورية في مواجهة العواقب الخطيرة لسياساتها الفاشلة والعدائية للدولة السورية مع ارتداد الإرهابيين والمتطرفين على البلدان التي صدرتهم في المقام الأول.

 يشار إلى أن عدد الإرهابيين البريطانيين الذين التحقوا بتنظيم داعش الإرهابي يقدر بنحو ألفي بريطاني وفقا لنواب في مجلس العموم.

  • فريق ماسة
  • 2015-03-08
  • 10145
  • من الأرشيف

ديلي تلغراف: أكثر من 300 إرهابي خطير عادوا إلى بريطانيا بعد التحاقهم بـ داعش

كشفت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية أن أكثر من 300 إرهابي “خطير” عادوا إلى بريطانيا بعد التحاقهم في صفوف تنظيم داعش الإرهابي.  وذكرت الصحيفة في تقرير أعده مراسلاها روبرت مينديك واندرو غيليغان أن 700 بريطاني متطرف ممن التحقوا بتنظيم داعش الإرهابي في سورية والعراق مصنفون من قبل الاستخبارات البريطانية بأنهم “خطرون”  وأشارت الصحيفة إلى أن 320 من هؤلاء الإرهابيين الخطرين عادوا إلى بريطانيا وتم إدراج أسمائهم على لائحة “الأشخاص المثيرين للقلق”.  وأكدت الصحيفة أن المعلومات الجديدة تسلط الضوء على التحديات والصعوبات التي تواجهها أجهزة الأمن البريطانية في درء خطر الإرهاب والتطرف.  وتجددت المخاوف الأمنية إزاء المتطرفين الذين يغادرون بريطانيا وينضمون إلى التنظيمات الإرهابية في سورية والعراق بعد الكشف عن هوية الإرهابي الملقب باسم الجهادي جون والذي ظهر في مقاطع ذبح رهائن أجانب بثها تنظيم داعش الإرهابي في وقت سابق.  وتقف بريطانيا على غرار غيرها من الدول التي دعمت التنظيمات الإرهابية في سورية في مواجهة العواقب الخطيرة لسياساتها الفاشلة والعدائية للدولة السورية مع ارتداد الإرهابيين والمتطرفين على البلدان التي صدرتهم في المقام الأول.  يشار إلى أن عدد الإرهابيين البريطانيين الذين التحقوا بتنظيم داعش الإرهابي يقدر بنحو ألفي بريطاني وفقا لنواب في مجلس العموم.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة