تحدثت صحيفة "الاندبندنت" عن التباين بين الاستخبارات الإسرائيلية، "الموساد"، ورئيس الوزراء بنيامين نتانياهو بشأن برنامج إيران النووي، حيث اكد تقرير للموساد إن طهران "لا تقوم بالأنشطة الضرورية لإنتاج أسلحة" فيما زعم الأخير أنه ليس أمام إيران إلا عام واحد لصنع قنبلة نووية.

واشارت الصحيفة البريطانية الى إن الكشف الذي كان ضمن مجموعة وثائق تتضمن مراسلات بين استخبارات جنوب إفريقيا ونظرائها من الاستخبارات الأجنبية محرج لإسرائيل بشكل كبير وكان يتعين على نتانياهو أن يتمتع بقليل من الحياء قبل أن يقف أمام مجلس الأمن متحدثا في مشهد مسرحي حمل فيه رسما طفوليا لقنبلة عن تهديد نووي مزعوم.

وأضاف أن العرض الذي قام به نتنياهو كان من الممكن أن يكون شرارة لحرب عالمية ثالثة وهو الأمر غير الجديد على الغرب الذي مازال يحمل على جبينه وصمة شن حروب قتل فيها الآلاف بناء على مزاعم حول قدرات عسكرية زائفة. وأملت أن يسهم تزامن ذلك الكشف مع اقتراب الانتخابات الاسرائيلية في توصيل رسالة بشأن وجود نتانياهو على رأس الحكومة الإسرائيلية.

  • فريق ماسة
  • 2015-02-24
  • 13946
  • من الأرشيف

الاندبندنت: تباين بين نتانياهو والموساد الاسرائيلي بشأن برنامج إيران النووي

تحدثت صحيفة "الاندبندنت" عن التباين بين الاستخبارات الإسرائيلية، "الموساد"، ورئيس الوزراء بنيامين نتانياهو بشأن برنامج إيران النووي، حيث اكد تقرير للموساد إن طهران "لا تقوم بالأنشطة الضرورية لإنتاج أسلحة" فيما زعم الأخير أنه ليس أمام إيران إلا عام واحد لصنع قنبلة نووية. واشارت الصحيفة البريطانية الى إن الكشف الذي كان ضمن مجموعة وثائق تتضمن مراسلات بين استخبارات جنوب إفريقيا ونظرائها من الاستخبارات الأجنبية محرج لإسرائيل بشكل كبير وكان يتعين على نتانياهو أن يتمتع بقليل من الحياء قبل أن يقف أمام مجلس الأمن متحدثا في مشهد مسرحي حمل فيه رسما طفوليا لقنبلة عن تهديد نووي مزعوم. وأضاف أن العرض الذي قام به نتنياهو كان من الممكن أن يكون شرارة لحرب عالمية ثالثة وهو الأمر غير الجديد على الغرب الذي مازال يحمل على جبينه وصمة شن حروب قتل فيها الآلاف بناء على مزاعم حول قدرات عسكرية زائفة. وأملت أن يسهم تزامن ذلك الكشف مع اقتراب الانتخابات الاسرائيلية في توصيل رسالة بشأن وجود نتانياهو على رأس الحكومة الإسرائيلية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة