دعا رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، إلى "بداية جديدة" في العلاقات بين تركيا وأرمينيا، والتي يشوبها خلاف تاريخي مرير، بشأن عمليات القتل الجماعية في الحرب العالمية الأولى.

وقال داود أوغلو، في بيان لمناسبة الذكرى الثامنة لمقتل الصحافي التركي الأرمني هرانت دينك الذي كان يدعو إلى المصالحة بين الدولتين الجارتين: "ندعو جميع الأرمن وندعو جميع من يؤمنون بالصداقة التركية الأرمنية إلى المساهمة في بداية جديدة".

وأضاف: "من خلال كسر المحرمات فقط نستطيع أن نأمل في بداية معالجة الآلام العظيمة التي جمدها الوقت منذ العام 1915".

ويتهم الأرمن السلطنة العثمانية بارتكاب عملية إبادة ضد أجدادهم خلال الحرب العالمية الأولى أدت إلى مقتل حوالي 1,5 مليون أرمني ويطالي تركيا بالاعتذار.

 

  • فريق ماسة
  • 2015-01-20
  • 12269
  • من الأرشيف

تركيا تدعو إلى "بداية جديدة" مع الأرمن

دعا رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، إلى "بداية جديدة" في العلاقات بين تركيا وأرمينيا، والتي يشوبها خلاف تاريخي مرير، بشأن عمليات القتل الجماعية في الحرب العالمية الأولى. وقال داود أوغلو، في بيان لمناسبة الذكرى الثامنة لمقتل الصحافي التركي الأرمني هرانت دينك الذي كان يدعو إلى المصالحة بين الدولتين الجارتين: "ندعو جميع الأرمن وندعو جميع من يؤمنون بالصداقة التركية الأرمنية إلى المساهمة في بداية جديدة". وأضاف: "من خلال كسر المحرمات فقط نستطيع أن نأمل في بداية معالجة الآلام العظيمة التي جمدها الوقت منذ العام 1915". ويتهم الأرمن السلطنة العثمانية بارتكاب عملية إبادة ضد أجدادهم خلال الحرب العالمية الأولى أدت إلى مقتل حوالي 1,5 مليون أرمني ويطالي تركيا بالاعتذار.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة