قال مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون العربية والافريقية حسين امير عبد اللهيان ان طهران  طلبت رسميا من الرئيس السوري بشار الاسد  نقل عائلته الى طهران.

وقال عبد اللهيان في لقاء خاص مع قناة «العالم» الاخبارية الايرانية بثته الخميس «في مرحلة طلبنا من الرئيس الاسد ان ينقل ولو لفترة قصيرة زوجته واطفاله الى طهران من اجل استراحة قصيرة، لكن رده كان ان بشار واسرته لن يغادروا سوريا وسيبقون في المحنة الى جانب الشعب السوري»، مشيدا في صمود القيادة السورية والذي كان هو السبب الاول في عدم انهيار سوريا حيب قول عبد اللهيان .

وعلي صعيد الغارات التي يقوم بها التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة

شنت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة 22 غارة جوية جديدة على مواقع تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق خلال 24 ساعة في إطار العملية المشتركة التي يطلق عليها اسم (العزم المتأصل).

وقالت القيادة المشتركة للعملية في بيان اليوم إنها شنت 11 غارة على مواقع لتنظيم (داعش) في سوريا ومثلها في العراق بين الساعة الثامنة من صباح أمس وحتى الساعة نفسها من صباح اليوم بالتوقيت المحلي.

وفي سوريا قال البيان إن القوات شنت خمس غارات بالقرب من مدينة عين العرب (كوباني) المحاذية للحدود مع تركيا مستهدفة وحدة تكتيكية ومبنى تابعا ل(داعش) ودمرت أربعة مواقع قتالية فيما شنت ثلاث غارات قرب (الرقة) استهدفت منشأة لتخزين الأسلحة ووحدة تكتيكية ودمرت خمسة مبان ومركبة

وأضاف أن القوات شنت الغارات الثلاث الأخيرة قرب (الحسكة) أسفرت عن تدمير نقطة تفتيش تابعة للتنظيم وموقعا قتاليا وثلاث مركبات.

  • فريق ماسة
  • 2015-01-15
  • 12080
  • من الأرشيف

طهران: الاسد رفض طلبنا بنقل عائلته الى ايران

قال مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون العربية والافريقية حسين امير عبد اللهيان ان طهران  طلبت رسميا من الرئيس السوري بشار الاسد  نقل عائلته الى طهران. وقال عبد اللهيان في لقاء خاص مع قناة «العالم» الاخبارية الايرانية بثته الخميس «في مرحلة طلبنا من الرئيس الاسد ان ينقل ولو لفترة قصيرة زوجته واطفاله الى طهران من اجل استراحة قصيرة، لكن رده كان ان بشار واسرته لن يغادروا سوريا وسيبقون في المحنة الى جانب الشعب السوري»، مشيدا في صمود القيادة السورية والذي كان هو السبب الاول في عدم انهيار سوريا حيب قول عبد اللهيان . وعلي صعيد الغارات التي يقوم بها التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة شنت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة 22 غارة جوية جديدة على مواقع تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق خلال 24 ساعة في إطار العملية المشتركة التي يطلق عليها اسم (العزم المتأصل). وقالت القيادة المشتركة للعملية في بيان اليوم إنها شنت 11 غارة على مواقع لتنظيم (داعش) في سوريا ومثلها في العراق بين الساعة الثامنة من صباح أمس وحتى الساعة نفسها من صباح اليوم بالتوقيت المحلي. وفي سوريا قال البيان إن القوات شنت خمس غارات بالقرب من مدينة عين العرب (كوباني) المحاذية للحدود مع تركيا مستهدفة وحدة تكتيكية ومبنى تابعا ل(داعش) ودمرت أربعة مواقع قتالية فيما شنت ثلاث غارات قرب (الرقة) استهدفت منشأة لتخزين الأسلحة ووحدة تكتيكية ودمرت خمسة مبان ومركبة وأضاف أن القوات شنت الغارات الثلاث الأخيرة قرب (الحسكة) أسفرت عن تدمير نقطة تفتيش تابعة للتنظيم وموقعا قتاليا وثلاث مركبات.

المصدر : “راي اليوم” ـ كمال خلف:


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة