لفتت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية الى ان "الاتصالات والروابط بين الرجال الثلاثة المشاركين في الهجوم على صحيفة شارلي إيبدو تعود الى عام 2005 على الاقل عندما سجن كوليبالي وشريف كواشي معا بقرار المحكمة الفرنسية كما ان الشرطة تعتقد ان شقيق شريف قد سافر الى اليمن للتدرب في معسكر تابع لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب".

وأوضحت ان "المقطع المصور لكوليبالي الذي يبايع فيه تنظيم "الدولة الاسلامية" لم ينشر من قبل الذراع الاعلامي للتنظيم ويبدو انه صور ونشر من قبل هواة كما ان الموسيقى في البداية واختيار الكلمات وطريقة الالقاء تعكس اسلوبا بعيدا كل البعد عن اسلوب "الدولة الاسلامية".

واكدت الصحيفة أن "اجتماعا بين رئيس الوزراء وقيادات الاجهزة الاستخباراتية البريطانية اشار الى ضرورة رفع حالة الاستعداد بين رجال الامن لمواجهة هجوم مماثل لهجوم باريس كما استخدم كاميرون واعضاء اخرون في حكومته الهجوم للحصول على المزيد من الصلاحيات الامنية والاستخباراتية بحجة حفظ الامن العام".

  • فريق ماسة
  • 2015-01-13
  • 11173
  • من الأرشيف

الاتصالات بين المشاركين في هجوم شارلي تعود الى عام 2005

لفتت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية الى ان "الاتصالات والروابط بين الرجال الثلاثة المشاركين في الهجوم على صحيفة شارلي إيبدو تعود الى عام 2005 على الاقل عندما سجن كوليبالي وشريف كواشي معا بقرار المحكمة الفرنسية كما ان الشرطة تعتقد ان شقيق شريف قد سافر الى اليمن للتدرب في معسكر تابع لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب". وأوضحت ان "المقطع المصور لكوليبالي الذي يبايع فيه تنظيم "الدولة الاسلامية" لم ينشر من قبل الذراع الاعلامي للتنظيم ويبدو انه صور ونشر من قبل هواة كما ان الموسيقى في البداية واختيار الكلمات وطريقة الالقاء تعكس اسلوبا بعيدا كل البعد عن اسلوب "الدولة الاسلامية". واكدت الصحيفة أن "اجتماعا بين رئيس الوزراء وقيادات الاجهزة الاستخباراتية البريطانية اشار الى ضرورة رفع حالة الاستعداد بين رجال الامن لمواجهة هجوم مماثل لهجوم باريس كما استخدم كاميرون واعضاء اخرون في حكومته الهجوم للحصول على المزيد من الصلاحيات الامنية والاستخباراتية بحجة حفظ الامن العام".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة