أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، أمس الثلاثاء، عن إجراء محادثات بين ممثلين لنظام دمشق وبعض ممثلي المعارضة السورية في موسكو بين 26 و29 يناير الحالي، وسط مقاطعة وساعة لهذا المؤتمر من قبل المعارضة السورية.

وقال بوغدانوف، حسب ما نقلت عنه وكالة "ريا نوفوستي" الرسمية: "في 26 تصل الوفود. في 27 تجري اتصالات بين ممثلي المعارضة، وفي 29 بين ممثلي المعارضة والنظام السوري. في 29 تختتم المحادثات ويغادر الجميع موسكو". ولم يقدم بوغدانوف تفاصيل إضافية حول المشاركين.

وكانت السلطات الروسية أعلنت مطلع ديسمبر الماضي استعدادها لاستضافة حوار بين أطراف النزاع في سوريا.

وفي نهاية الشهر نفسه أعلن النظام السوري موافقته على المشاركة في هذا الحوار في روسيا، في حين رفض رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض خالد خوجا المشاركة فيه.

وشارك الائتلاف الوطني السوري المعارض مرتين في محادثات مع النظام في جنيف من دون التوصل الى أي نتيجة ملموسة.

  • فريق ماسة
  • 2015-01-13
  • 13626
  • من الأرشيف

روسيا تحدد جدول أعمال مؤتمرها لحل النزاع في سورية

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، أمس الثلاثاء، عن إجراء محادثات بين ممثلين لنظام دمشق وبعض ممثلي المعارضة السورية في موسكو بين 26 و29 يناير الحالي، وسط مقاطعة وساعة لهذا المؤتمر من قبل المعارضة السورية. وقال بوغدانوف، حسب ما نقلت عنه وكالة "ريا نوفوستي" الرسمية: "في 26 تصل الوفود. في 27 تجري اتصالات بين ممثلي المعارضة، وفي 29 بين ممثلي المعارضة والنظام السوري. في 29 تختتم المحادثات ويغادر الجميع موسكو". ولم يقدم بوغدانوف تفاصيل إضافية حول المشاركين. وكانت السلطات الروسية أعلنت مطلع ديسمبر الماضي استعدادها لاستضافة حوار بين أطراف النزاع في سوريا. وفي نهاية الشهر نفسه أعلن النظام السوري موافقته على المشاركة في هذا الحوار في روسيا، في حين رفض رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض خالد خوجا المشاركة فيه. وشارك الائتلاف الوطني السوري المعارض مرتين في محادثات مع النظام في جنيف من دون التوصل الى أي نتيجة ملموسة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة