لفتت صحيفة "الغارديان" البريطانية الى أن "التقرير البرلماني الذي بدأ العمل فيه عام 2009 للتحقيق في مشاركة بريطانيا في الحرب على العراق تم تأجيل الاعلان عنه عدة مرات ويجب ان ينشر فورا".

واوضحت الصحيفة ان "التقرير الذي اعدته لجنة بدأت عملها ابان فترة تولي غوردون براون رئاسة الوزراء يحقق في ممارسات الحكومة بخصوص الحرب في العراق بين عامي 2001 و2009 وينتظر ان يوجه انتقادات كبيرة لتوني بلير رئيس الوزراء البريطاني خلال تلك الفترة".

وأشارت الى أن "رئيس الوزراء البريطاني الحالي دافيد كاميرون اعترض على تصريحات سلفه غوردون براون في مجلس العموم عام 2009 عندما قال إن التقرير لن ينتهي قبل عام من ذلك الموعد لكن حتى الان مرت اكثر من 5 سنوات ولم ينشر التقرير".

واكدت أن "مجلس العموم ربما لا يكون قادرا على اتخاذ قرار بنشر التقرير لكن الاعضاء لهم مطلق الحرية في المطالبة بذلك وربما يكون ذلك ايضا من واجب عملهم".

  • فريق ماسة
  • 2015-01-13
  • 12717
  • من الأرشيف

الغارديان: التقرير الذي يحقق بمشاركة بريطانيا بحرب العراق يجب ان ينشر

لفتت صحيفة "الغارديان" البريطانية الى أن "التقرير البرلماني الذي بدأ العمل فيه عام 2009 للتحقيق في مشاركة بريطانيا في الحرب على العراق تم تأجيل الاعلان عنه عدة مرات ويجب ان ينشر فورا". واوضحت الصحيفة ان "التقرير الذي اعدته لجنة بدأت عملها ابان فترة تولي غوردون براون رئاسة الوزراء يحقق في ممارسات الحكومة بخصوص الحرب في العراق بين عامي 2001 و2009 وينتظر ان يوجه انتقادات كبيرة لتوني بلير رئيس الوزراء البريطاني خلال تلك الفترة". وأشارت الى أن "رئيس الوزراء البريطاني الحالي دافيد كاميرون اعترض على تصريحات سلفه غوردون براون في مجلس العموم عام 2009 عندما قال إن التقرير لن ينتهي قبل عام من ذلك الموعد لكن حتى الان مرت اكثر من 5 سنوات ولم ينشر التقرير". واكدت أن "مجلس العموم ربما لا يكون قادرا على اتخاذ قرار بنشر التقرير لكن الاعضاء لهم مطلق الحرية في المطالبة بذلك وربما يكون ذلك ايضا من واجب عملهم".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة