ارتكبت سلطة الكويت مجرزة بحق الديمقراطية, إذ عمدت إلى استغلال الأكثرية الطائفية في مجلس الأمة لتأمين ما يلزم من أدوات القمع للنظام العنصري البحريني كي يحارب أعداءه في الكويت ويسكتهم.

وقد تلقى النظام العنصري في البحرين دعم السعودية التي ضغطت على حكومة الكويت لرفع الحصانة عن عدد من النواب, بينهم نبيل الفضل وفيصل الدويسان وعبد الحميد دشتي. والأخير يحظى باهتمام السعوديين والبحرينيين, كونه ساهم في تأمين قبول محكمة العدل الدولية في لاهاي لقضايا حقوقية ضد ملك البحرين ورموز القمع في مملكته.

حيث أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم موافقة مجلس الأمة خلال الجلسة السرية اليوم على طلب النيابة العامة رفع الحصانة النيابية عن النائب عبدالحميد دشتي في القضية (رقم ١٠/٢٠١٤ جنايات أمن الدولة) ورفعها عن النائب نبيل الفضل في عدد من القضايا.

وقال الغانم بعد استئناف الجلسة العلنية أن المجلس عقد جلسة سرية بناءً على طلب مقدم من عشرة أعضاء وفقاً للمادة ٦٩ من اللائحة الداخلية للمجلس, نظراً لما قد يكون في الجلسة من مساس أو إضرار بالمصالح العليا للبلاد, وذلك لصلة الموضوع بسياسة الدولة الخارجية وحساسية موضوع الطلب.

وأضاف أنه خلال الجلسة السرية تحدث معارض وآخر مؤيد لطلب السرية, حيث جاءت نتيجة التصويت بموافقة ٣٣ عضواً على السرية ورفض ١٧ وامتناع اثنين. وعليه قرر المجلس الموافقة على عقد جلسة سرية.

 

وذكر أن المجلس انتقل بعد ذلك للتصويت على تقرير لجنة الشؤون التشريعية والقانونية البرلمانية, الذي انتهى إلى التوصية برفض رفع الحصانة عن النائب دشتي, وجاءت نتيجة تصويت المجلس بموافقة ١٥ عضواً على التقرير ورفض ٣٣ وامتناع واحد, وعليه تقرر رفع الحصانة عن النائب دشتي, وبلغ القرار لوزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية.

وقال إن مجلس الأمة وافق أيضاً على طلب النيابة العامة رفع الحصانة النيابية عن النائب الفضل في القضايا رقم ٨٣٥ / ٢٠١٤ حصر نيابة العاصمة (٧٨/ ٢٠١٤ جنح كيفان) ورقم ٨٣٤ / ٢٠١٤ حصر نيابة العاصمة (٧٧ / ٢٠١٤ جنح كيفان) ورقم ١٤٣٣ / ٢٠١٤ حصر نيابة الفروانية (جنح الفردوس).

  • فريق ماسة
  • 2015-01-12
  • 8388
  • من الأرشيف

مجزرة في برلمان الكويت ... !!

ارتكبت سلطة الكويت مجرزة بحق الديمقراطية, إذ عمدت إلى استغلال الأكثرية الطائفية في مجلس الأمة لتأمين ما يلزم من أدوات القمع للنظام العنصري البحريني كي يحارب أعداءه في الكويت ويسكتهم. وقد تلقى النظام العنصري في البحرين دعم السعودية التي ضغطت على حكومة الكويت لرفع الحصانة عن عدد من النواب, بينهم نبيل الفضل وفيصل الدويسان وعبد الحميد دشتي. والأخير يحظى باهتمام السعوديين والبحرينيين, كونه ساهم في تأمين قبول محكمة العدل الدولية في لاهاي لقضايا حقوقية ضد ملك البحرين ورموز القمع في مملكته. حيث أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم موافقة مجلس الأمة خلال الجلسة السرية اليوم على طلب النيابة العامة رفع الحصانة النيابية عن النائب عبدالحميد دشتي في القضية (رقم ١٠/٢٠١٤ جنايات أمن الدولة) ورفعها عن النائب نبيل الفضل في عدد من القضايا. وقال الغانم بعد استئناف الجلسة العلنية أن المجلس عقد جلسة سرية بناءً على طلب مقدم من عشرة أعضاء وفقاً للمادة ٦٩ من اللائحة الداخلية للمجلس, نظراً لما قد يكون في الجلسة من مساس أو إضرار بالمصالح العليا للبلاد, وذلك لصلة الموضوع بسياسة الدولة الخارجية وحساسية موضوع الطلب. وأضاف أنه خلال الجلسة السرية تحدث معارض وآخر مؤيد لطلب السرية, حيث جاءت نتيجة التصويت بموافقة ٣٣ عضواً على السرية ورفض ١٧ وامتناع اثنين. وعليه قرر المجلس الموافقة على عقد جلسة سرية.   وذكر أن المجلس انتقل بعد ذلك للتصويت على تقرير لجنة الشؤون التشريعية والقانونية البرلمانية, الذي انتهى إلى التوصية برفض رفع الحصانة عن النائب دشتي, وجاءت نتيجة تصويت المجلس بموافقة ١٥ عضواً على التقرير ورفض ٣٣ وامتناع واحد, وعليه تقرر رفع الحصانة عن النائب دشتي, وبلغ القرار لوزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية. وقال إن مجلس الأمة وافق أيضاً على طلب النيابة العامة رفع الحصانة النيابية عن النائب الفضل في القضايا رقم ٨٣٥ / ٢٠١٤ حصر نيابة العاصمة (٧٨/ ٢٠١٤ جنح كيفان) ورقم ٨٣٤ / ٢٠١٤ حصر نيابة العاصمة (٧٧ / ٢٠١٤ جنح كيفان) ورقم ١٤٣٣ / ٢٠١٤ حصر نيابة الفروانية (جنح الفردوس).

المصدر : أنباء آسيا


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة