استيقظت وكالة الأمن القومي التي تقوم بالتنصت إلى ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم بعد سلسلة من الهجمات الإرهابية في فرنسا.

وأعلنت الوكالة أنها تملك معلومات حول محادثات بين أعضاء تنظيم "الدولة الإسلامية" المتطرف بشأن الاستعداد لتنفيذ سلسلة من الهجمات الإرهابية في أوروبا.

فقد نقلت صحيفة "Bild am Sonntag " الألمانية عن موظفي الوكالة أنهم تمكنوا من اعتراض اتصالات بين قادة "داعش" وتوصلوا إلى استنتاج مفاده أنه على أوروبا الاستعداد لهجمات جديدة.

وهنا يدور سؤال حول ما يمنع وكالة الأمن القومي من تحديد مواقع مسلحي "داعش" في حال كانت تملك القدرة على التنصت على اتصالات قادته.

  • فريق ماسة
  • 2015-01-11
  • 11699
  • من الأرشيف

الأمن القومي الأمريكي يعترض اتصالات قادة "داعش" حول تجهيز هجمات إرهابية في أوروبا

استيقظت وكالة الأمن القومي التي تقوم بالتنصت إلى ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم بعد سلسلة من الهجمات الإرهابية في فرنسا. وأعلنت الوكالة أنها تملك معلومات حول محادثات بين أعضاء تنظيم "الدولة الإسلامية" المتطرف بشأن الاستعداد لتنفيذ سلسلة من الهجمات الإرهابية في أوروبا. فقد نقلت صحيفة "Bild am Sonntag " الألمانية عن موظفي الوكالة أنهم تمكنوا من اعتراض اتصالات بين قادة "داعش" وتوصلوا إلى استنتاج مفاده أنه على أوروبا الاستعداد لهجمات جديدة. وهنا يدور سؤال حول ما يمنع وكالة الأمن القومي من تحديد مواقع مسلحي "داعش" في حال كانت تملك القدرة على التنصت على اتصالات قادته.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة