أعلن المعارض السوري البارز معاذ الخطيب، أمس الجمعة، أنه رفض دعوة للمشاركة في اجتماع موسكو الذي سيحضره مسؤولون من النظام السوري، في ضربة أخرى لجهود روسيا لإيجاد حل للصراع السوري.

وكتب الخطيب على صفحته على "فيسبوك": "قررنا الاعتذار عن المشاركة بصفة شخصية أو معنوية بسبب أن الظروف التي نعتقد بضرورة حصولها لإنجاح اللقاء لم تتوفر".

يذكر أنه عندما ترأس الخطيب "ائتلاف المعارضة السورية" في عام 2012، دعا إلى الدخول في مفاوضات مع بشار الأسد لتمهيد الطريق لتسليم السلطة.

وبدوره، رفض "الائتلاف الوطني السوري لقوى الثورة والمعارضة" حضور الاجتماع وقال إن الأعضاء الذين سيحضرونه سيطردون من الائتلاف.

  • فريق ماسة
  • 2015-01-09
  • 11139
  • من الأرشيف

معاذ الخطيب يرفض حضور محادثات موسكو

أعلن المعارض السوري البارز معاذ الخطيب، أمس الجمعة، أنه رفض دعوة للمشاركة في اجتماع موسكو الذي سيحضره مسؤولون من النظام السوري، في ضربة أخرى لجهود روسيا لإيجاد حل للصراع السوري. وكتب الخطيب على صفحته على "فيسبوك": "قررنا الاعتذار عن المشاركة بصفة شخصية أو معنوية بسبب أن الظروف التي نعتقد بضرورة حصولها لإنجاح اللقاء لم تتوفر". يذكر أنه عندما ترأس الخطيب "ائتلاف المعارضة السورية" في عام 2012، دعا إلى الدخول في مفاوضات مع بشار الأسد لتمهيد الطريق لتسليم السلطة. وبدوره، رفض "الائتلاف الوطني السوري لقوى الثورة والمعارضة" حضور الاجتماع وقال إن الأعضاء الذين سيحضرونه سيطردون من الائتلاف.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة