صنَّفَ موقعُ "سي إن إن موني" أفضل 10 مديرين تنفيذيين، الذين كانَ لهم تأثير ساهم في زيادة قيمة أسهم شركاتهم خلال 2014.

تيم كوك، المدير التنفيذي لشركة "آبل":

جذَبَ سهمُ شركة "آبل" أنظار المستثمرين في بورصة "وول ستريت" مرَّة أخرى، ولذا تمَّ اختيار تيم كوك كأفضل مدير تنفيذي لعام 2014، إذ ارتفعَ السهمُ بنسبة 40% هذه السّنة، بفضل إطلاق أحدث إصدارات "آيفون"، وخدمة "Apple Pay" بالإضافة إلى "آبل ووتش".

وتولّى تيم كوك أصعب منصب رئيس تنفيذي في أميركا، إذ كانَ يتعيَّنُ عليه إقناع المشككين بأنَّ "آبل" لا تزالُ قادرة على الإبتكار، حتى بعدَ وفاة ستيف جوبز.

جون تشن، الرئيس التنفيذي لشركة "بلاكبيري":

ساهمَت أفكارُ جون تشن في تحسين وضع الشركة الكندية "بلاكبيري"، إذ تمَّ التركيز على البرمجيات بدلاً من محاولة كسب حصة في سوق الهواتف الذكية، ما أدّى إلى إرتفاع سهم الشركة بنسبة 35% خلال 2014.

ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي لشركة "مايكروسوفت":

أثارَ تعيينُ ساتيا ناديلا في منصب رئيس "مايكروسوفت" خلفاً لستيف بالمر إستحسان المستثمرين، ورُغم أنَّهُ جاءَ من داخل الشركة، ارتفعَ السهم بنسبة 26% في "وول ستريت".

ماري بارا، المديرة التنفيذية لشركة "جنرال موتورز":

تُعدُّ المرأة الأولى التي تتقلد الرئاسة التنفيذية لشركة صناعة سيارات كبرى، إذ اضطرَّت الشركة إلى إعادة النظر في ثقافتها مع أزمة الاستدعاءات الواسعة النطاق الأخيرة.

ماريسا ماير الرئيسة التنفيذية لشركة "ياهو":

تفوَّقَت أسهمُ شركة "ياهو" على منافستها "غوغل"، إذ ارتفعَت بنسبة 25%، إلا أنَّ الفضل في ذلك لا يرجعُ إلى رئيستها ماريسا ماير، بل إلى بيع جزء من حصّة "ياهو" في شركة التجارة الإلكترونية الصينية "علي بابا".

جون ليجر، الرئيس التنفيذي لشركة "تي موبايل":

يتَّسمُ أداءُ معظم المديرين التنفيذيين بالملل، وذلك بعكس جون ليجر الذي يتابعُ حسابه على "تويتر" نحو 834 ألف شخص، خصوصاً أنَّهُ يغرّدُ لهم يومياً.

ميغ ويتمان، الرئيسة التنفيذية لشركة "إتش بي":

تتولّى ميغ ويتمان رئاسة عملاق التكنولوجيا "هيوليت باكارد"، المعروف اختصاراً بـ"إتش بي" منذ 2011، عندما كانت الشركةُ تعاني مشكلة مالية بعد قيامها بعدد من عمليات الاستحواذ، وأدَّت موافقة ويتمان على تقسيم الشركة إلى ارتفاع أسهمها أكثر من 40% في 2014.

سالي سميث، المديرة التنفيذية لسلسلة المطاعم "بافلو ويلد وينغز":

اعتمدَت سالي سميث، مديرة سلسلة المطاعم الأميركية "بافلو وايلد وينغز"، على التكنولوجيا الحديثة في تطوير الخدمة المقدمة للعملاء وزيادة كفاية الموظفين، ما أدّى إلى ارتفاع السهم ما يقرب من 20% هذه السّنة.

رودني مكمولين، الرئيس التنفيذي لسلسلة متاجر التجزئة "كروجر":

تولّى مكمولين منصب الرئيس التنفيذي للشركة هذه السّنة، إلا أنه قادَ سعي سلسلة المتاجر في الترويج للأغذية العضوية على مدى السنوات القليلة الماضية، وساهمَ ذلك في ارتفاع سهم "كروجر" بنسبة 60% هذه السّنة، ما يجعلُه من أفضل الأسهم أداءً في مؤشر "S&P 500".

ليس ويكسنر، الرئيس التنفيذي لشركة "إل براندز":

أسَّسَ ويكسنر شركته "إل براندز" عام 1963، والتي تُعدُّ الشركة الأم لـ "فكتوريا سيكريت"، واستمرَّ في عمله فترة طويلة للغاية، إذ يبلغُ عمرُه حالياً 77 عاماً، وارتفعَ سهم الشركة 40% في 2014.

  

  • فريق ماسة
  • 2014-12-27
  • 14147
  • من الأرشيف

أفضل 10 مديرين تنفيذيين

صنَّفَ موقعُ "سي إن إن موني" أفضل 10 مديرين تنفيذيين، الذين كانَ لهم تأثير ساهم في زيادة قيمة أسهم شركاتهم خلال 2014. تيم كوك، المدير التنفيذي لشركة "آبل": جذَبَ سهمُ شركة "آبل" أنظار المستثمرين في بورصة "وول ستريت" مرَّة أخرى، ولذا تمَّ اختيار تيم كوك كأفضل مدير تنفيذي لعام 2014، إذ ارتفعَ السهمُ بنسبة 40% هذه السّنة، بفضل إطلاق أحدث إصدارات "آيفون"، وخدمة "Apple Pay" بالإضافة إلى "آبل ووتش". وتولّى تيم كوك أصعب منصب رئيس تنفيذي في أميركا، إذ كانَ يتعيَّنُ عليه إقناع المشككين بأنَّ "آبل" لا تزالُ قادرة على الإبتكار، حتى بعدَ وفاة ستيف جوبز. جون تشن، الرئيس التنفيذي لشركة "بلاكبيري": ساهمَت أفكارُ جون تشن في تحسين وضع الشركة الكندية "بلاكبيري"، إذ تمَّ التركيز على البرمجيات بدلاً من محاولة كسب حصة في سوق الهواتف الذكية، ما أدّى إلى إرتفاع سهم الشركة بنسبة 35% خلال 2014. ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي لشركة "مايكروسوفت": أثارَ تعيينُ ساتيا ناديلا في منصب رئيس "مايكروسوفت" خلفاً لستيف بالمر إستحسان المستثمرين، ورُغم أنَّهُ جاءَ من داخل الشركة، ارتفعَ السهم بنسبة 26% في "وول ستريت". ماري بارا، المديرة التنفيذية لشركة "جنرال موتورز": تُعدُّ المرأة الأولى التي تتقلد الرئاسة التنفيذية لشركة صناعة سيارات كبرى، إذ اضطرَّت الشركة إلى إعادة النظر في ثقافتها مع أزمة الاستدعاءات الواسعة النطاق الأخيرة. ماريسا ماير الرئيسة التنفيذية لشركة "ياهو": تفوَّقَت أسهمُ شركة "ياهو" على منافستها "غوغل"، إذ ارتفعَت بنسبة 25%، إلا أنَّ الفضل في ذلك لا يرجعُ إلى رئيستها ماريسا ماير، بل إلى بيع جزء من حصّة "ياهو" في شركة التجارة الإلكترونية الصينية "علي بابا". جون ليجر، الرئيس التنفيذي لشركة "تي موبايل": يتَّسمُ أداءُ معظم المديرين التنفيذيين بالملل، وذلك بعكس جون ليجر الذي يتابعُ حسابه على "تويتر" نحو 834 ألف شخص، خصوصاً أنَّهُ يغرّدُ لهم يومياً. ميغ ويتمان، الرئيسة التنفيذية لشركة "إتش بي": تتولّى ميغ ويتمان رئاسة عملاق التكنولوجيا "هيوليت باكارد"، المعروف اختصاراً بـ"إتش بي" منذ 2011، عندما كانت الشركةُ تعاني مشكلة مالية بعد قيامها بعدد من عمليات الاستحواذ، وأدَّت موافقة ويتمان على تقسيم الشركة إلى ارتفاع أسهمها أكثر من 40% في 2014. سالي سميث، المديرة التنفيذية لسلسلة المطاعم "بافلو ويلد وينغز": اعتمدَت سالي سميث، مديرة سلسلة المطاعم الأميركية "بافلو وايلد وينغز"، على التكنولوجيا الحديثة في تطوير الخدمة المقدمة للعملاء وزيادة كفاية الموظفين، ما أدّى إلى ارتفاع السهم ما يقرب من 20% هذه السّنة. رودني مكمولين، الرئيس التنفيذي لسلسلة متاجر التجزئة "كروجر": تولّى مكمولين منصب الرئيس التنفيذي للشركة هذه السّنة، إلا أنه قادَ سعي سلسلة المتاجر في الترويج للأغذية العضوية على مدى السنوات القليلة الماضية، وساهمَ ذلك في ارتفاع سهم "كروجر" بنسبة 60% هذه السّنة، ما يجعلُه من أفضل الأسهم أداءً في مؤشر "S&P 500". ليس ويكسنر، الرئيس التنفيذي لشركة "إل براندز": أسَّسَ ويكسنر شركته "إل براندز" عام 1963، والتي تُعدُّ الشركة الأم لـ "فكتوريا سيكريت"، واستمرَّ في عمله فترة طويلة للغاية، إذ يبلغُ عمرُه حالياً 77 عاماً، وارتفعَ سهم الشركة 40% في 2014.   

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة