زالت الاشتباكات مستمرة بين عناصر “داعش” من السوريين و الاجانب في اطار الصراع على منصب “والي ولاية الخير” (دير الزور).

وفي هذا السياق، طالب “الوالي السابق لـ ولاية الخير” عامر الرفدان، والذي ينحدر من بلدة جديد عكيدات بريف دير الزور التنظيم بإعادة تنصيبه والياً على دير الزور، وذلك بعد أن قام التنظيم بعزله في وقت سابق، وتنصيب “والي” من الجنسية العراقية.

إلا أن التنظيم قابل طلبه بالرفض وعلل رفضه بالقول أن “عناصر التنظيم غير السوريين “المهاجرين” في محافظة دير الزور، هم أكثر من العناصر السوريين “الأنصار”، ومن غير المنصف تنصيب “والي” من الجنسية السورية على “ولاية” غالبية عناصر التنظيم فيها من “المهاجرين”.

واشتدت الخلافات في محافظة دير الزور بين المقاتلين السوريين وغير السوريين ،بسبب تولي مقاتلين من جنسيات غير سورية لمناصب قيادية في التنظيم، من جهة أخرى استهدف الطيران السوري مواقع تنظيم “داعش” في منطقة دوار المعامل في دير الزور .

  • فريق ماسة
  • 2014-12-23
  • 10438
  • من الأرشيف

خلافات بين قادة “داعش” على منصب “والي دير الزور”

زالت الاشتباكات مستمرة بين عناصر “داعش” من السوريين و الاجانب في اطار الصراع على منصب “والي ولاية الخير” (دير الزور). وفي هذا السياق، طالب “الوالي السابق لـ ولاية الخير” عامر الرفدان، والذي ينحدر من بلدة جديد عكيدات بريف دير الزور التنظيم بإعادة تنصيبه والياً على دير الزور، وذلك بعد أن قام التنظيم بعزله في وقت سابق، وتنصيب “والي” من الجنسية العراقية. إلا أن التنظيم قابل طلبه بالرفض وعلل رفضه بالقول أن “عناصر التنظيم غير السوريين “المهاجرين” في محافظة دير الزور، هم أكثر من العناصر السوريين “الأنصار”، ومن غير المنصف تنصيب “والي” من الجنسية السورية على “ولاية” غالبية عناصر التنظيم فيها من “المهاجرين”. واشتدت الخلافات في محافظة دير الزور بين المقاتلين السوريين وغير السوريين ،بسبب تولي مقاتلين من جنسيات غير سورية لمناصب قيادية في التنظيم، من جهة أخرى استهدف الطيران السوري مواقع تنظيم “داعش” في منطقة دوار المعامل في دير الزور .

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة