أكد الرئيس التونسي المنتهية ولايته المنصف المرزوقي تأسيس حراك شعبي أطلق عليه «شعب المواطنين»، وأكد أن الهدف منه هو الدفاع عن مبادئ الثورة ومنع عودة الاستبداد بعد فوز الباجي قايد السبسي بالرئاسة.

وصرح المرزوقي، في كملة ألقاها من شرفة مقر حملته لانتخابات الرئاسة بمدينة أريانة قرب العاصمة، إن مهمة هذا الحراك ستكون قيادة الحركة السياسية ودعم الوحدة الوطنية، بعيدا عما سماها «الإيديولوجيات التافهة»

وأوضح أن الحراك الذي أسسه ستكون ركيزته الديمقراطية الحقيقية الرافضة لعودة الاستبداد، ووعد بألا يخذل الشباب في تحقيق مطالبهم الشرعية والثورية.

كما قال إنه سيحمي الشعب من الاستبداد والتخاذل والانتهازية، منتقدا ما سماها النخب الفاسدة. وكان المرزوقي قد ردد كثيرا في حملته لانتخابات الرئاسة عبارة «شعب المواطنين» التي قال إنها على النقيض من «شعب الرعايا»

وعبر المرزوقي عن خشيته من أن تؤدي هيمنة السبسي وحزبه، نداء تونس، على الرئاسات الثلاث (الدولة والحكومة والبرلمان) إلى عودة «الاستبداد»، في إشارة إلى نظام زين العابدين بن علي.

  • فريق ماسة
  • 2014-12-23
  • 11177
  • من الأرشيف

بعد خسارته الانتخابات... المرزوقي يؤسس حزباً جديداً

أكد الرئيس التونسي المنتهية ولايته المنصف المرزوقي تأسيس حراك شعبي أطلق عليه «شعب المواطنين»، وأكد أن الهدف منه هو الدفاع عن مبادئ الثورة ومنع عودة الاستبداد بعد فوز الباجي قايد السبسي بالرئاسة. وصرح المرزوقي، في كملة ألقاها من شرفة مقر حملته لانتخابات الرئاسة بمدينة أريانة قرب العاصمة، إن مهمة هذا الحراك ستكون قيادة الحركة السياسية ودعم الوحدة الوطنية، بعيدا عما سماها «الإيديولوجيات التافهة» وأوضح أن الحراك الذي أسسه ستكون ركيزته الديمقراطية الحقيقية الرافضة لعودة الاستبداد، ووعد بألا يخذل الشباب في تحقيق مطالبهم الشرعية والثورية. كما قال إنه سيحمي الشعب من الاستبداد والتخاذل والانتهازية، منتقدا ما سماها النخب الفاسدة. وكان المرزوقي قد ردد كثيرا في حملته لانتخابات الرئاسة عبارة «شعب المواطنين» التي قال إنها على النقيض من «شعب الرعايا» وعبر المرزوقي عن خشيته من أن تؤدي هيمنة السبسي وحزبه، نداء تونس، على الرئاسات الثلاث (الدولة والحكومة والبرلمان) إلى عودة «الاستبداد»، في إشارة إلى نظام زين العابدين بن علي.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة