اعلن البنتاغون امس الثلاثاء ان مقاتلات ايرانية شنت ضربات على مسلحي تنظيم " داعش" الارهابي شرق العراق في الايام الاخيرة، من دون ان يتم تنسيق هذه الضربات مع الولايات المتحدة.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الاميركية جون كيربي "لدينا مؤشرات الى الايرانيين شنوا غارات جوية بواسطة طائرات فانتوم اف-4 خلال الايام الاخيرة".

وتأتي هذه التصريحات بعدما عرضت قناة الجزيرة القطرية مشاهد لطائرات يبدو انها مقاتلات "اف 4" شبيهة بتلك التي يستخدمها سلاح الجو الايراني، وكانت هذه المقاتلات تهاجم اهدافا في محافظة ديالى المحاذية لايران.  

وكان كيربي صرح في مؤتمر صحافي بانه يعود الى الحكومة العراقية ان تنسق الضربات الجوية التي تشنها دول مختلفة تشارك في التحالف الدولي ضد"داعش" ، وليس الولايات المتحدة.

وقال "نقوم بمهمات جوية فوق العراق، نجريها بعد التشاور مع الحكومة العراقية، ويعود الى الحكومة العراقية ان تدير هذا الفضاء الجوي"، مضيفاً "لم يتغير شيء في ما يتعلق بسياستنا القائمة على عدم تنسيق انشطتنا مع الايرانيين".

يذكر انها المرة الاولى التي تؤكد فيها واشنطن ان مقاتلات ايرانية شنت غارات جوية على مقاتلي التنظيم الارهابي .

كذلك، وضعت ايران في تصرف العراق مقاتلات من طراز سوخوي "سو 25"، وزعم كيربي ان هناك معلومات سرت  بان "طيارين ايرانيين يقودون تلك الطائرات".

  • فريق ماسة
  • 2014-12-02
  • 11592
  • من الأرشيف

البنتاغون يعلن ان مقاتلات ايرانية شنت ضربات على تنظيم " داعش" في العراق

اعلن البنتاغون امس الثلاثاء ان مقاتلات ايرانية شنت ضربات على مسلحي تنظيم " داعش" الارهابي شرق العراق في الايام الاخيرة، من دون ان يتم تنسيق هذه الضربات مع الولايات المتحدة. وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الاميركية جون كيربي "لدينا مؤشرات الى الايرانيين شنوا غارات جوية بواسطة طائرات فانتوم اف-4 خلال الايام الاخيرة". وتأتي هذه التصريحات بعدما عرضت قناة الجزيرة القطرية مشاهد لطائرات يبدو انها مقاتلات "اف 4" شبيهة بتلك التي يستخدمها سلاح الجو الايراني، وكانت هذه المقاتلات تهاجم اهدافا في محافظة ديالى المحاذية لايران.   وكان كيربي صرح في مؤتمر صحافي بانه يعود الى الحكومة العراقية ان تنسق الضربات الجوية التي تشنها دول مختلفة تشارك في التحالف الدولي ضد"داعش" ، وليس الولايات المتحدة. وقال "نقوم بمهمات جوية فوق العراق، نجريها بعد التشاور مع الحكومة العراقية، ويعود الى الحكومة العراقية ان تدير هذا الفضاء الجوي"، مضيفاً "لم يتغير شيء في ما يتعلق بسياستنا القائمة على عدم تنسيق انشطتنا مع الايرانيين". يذكر انها المرة الاولى التي تؤكد فيها واشنطن ان مقاتلات ايرانية شنت غارات جوية على مقاتلي التنظيم الارهابي . كذلك، وضعت ايران في تصرف العراق مقاتلات من طراز سوخوي "سو 25"، وزعم كيربي ان هناك معلومات سرت  بان "طيارين ايرانيين يقودون تلك الطائرات".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة