أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية البريطانية فرح دخل الله أن "المملكة المتحدة تلتزم بشدة بدعم السلام والاستقرار في لبنان، ونقدم دعما بقيمة 273 مليون دولار للجيش"، مشيرة الى أنه "منذ عام 2012. قدمت المملكة المتحدة 31 مليون دولار لبرنامج تدريب وتجهيز أفواج الأرض التابعة للجيش اللبناني. وهذه الأفواج تراقب وتمنع الحركات التي تقوم بها المجموعات غير الشرعية في المناطق الحدودية التي تمتد على أكثر من 150 كيلومترا من الحدود اللبنانية مع سوريا".

ولفتت دخل الله في حديث صحفي الى أنه "تم تدريب أكثر من 3500 جندي لبناني في معسكرات تدريب بريطانية، ووافق البرلمان البريطاني في الشهر الماضي على تقديم 3.6 مليون جنية إسترليني إضافي لتدريب الجيش اللبناني".

  • فريق ماسة
  • 2014-12-01
  • 12808
  • من الأرشيف

خارجية بريطانية: تم تدريب 3500 جندي لبناني في معسكرات بريطانية

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية البريطانية فرح دخل الله أن "المملكة المتحدة تلتزم بشدة بدعم السلام والاستقرار في لبنان، ونقدم دعما بقيمة 273 مليون دولار للجيش"، مشيرة الى أنه "منذ عام 2012. قدمت المملكة المتحدة 31 مليون دولار لبرنامج تدريب وتجهيز أفواج الأرض التابعة للجيش اللبناني. وهذه الأفواج تراقب وتمنع الحركات التي تقوم بها المجموعات غير الشرعية في المناطق الحدودية التي تمتد على أكثر من 150 كيلومترا من الحدود اللبنانية مع سوريا". ولفتت دخل الله في حديث صحفي الى أنه "تم تدريب أكثر من 3500 جندي لبناني في معسكرات تدريب بريطانية، ووافق البرلمان البريطاني في الشهر الماضي على تقديم 3.6 مليون جنية إسترليني إضافي لتدريب الجيش اللبناني".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة