أفاد مصدر في وزارة الكهرباء السورية أن السبب الرئيسي لزيادة ساعات تقنين الكهرباء هو "النقص الحاد في كمية الوقود اللازم لتشغيل محطات توليد الكهرباء التي تحتوي على 54 عنفة بحالة فنية عالية وجاهزة للعمل ولكن يوجد 36 عنفة متوقفة عن العمل بسبب نقص الوقود اللازم لتشغيلها".

و"نحتاج يومياً إلى 35 ألف طن مكافئ نفطي ( فيول وغاز ) لتشغيل محطات توليد الكهرباء بكامل استطاعتها والمتوفر لدينا منها حالياً هو فقط 10000 طن مكافئ نفطي (فيول وغاز)، وذلك بسبب الاعتداءات الممنهجة للمجموعات المسلحة على أنابيب نقل نقل الوقود وخطوط الغاز والسكك الحديدية التي تنقل الفيول إلى محطات توليد الكهرباء".

وفي هذه الفترة من السنة ترتفع الحمولات نتيجة اتجاه المستخدم المنزلي في الاعتماد على الكهرباء للتدفئة بدلاً من المازوت والغاز، حيث تبلغ نسبة الاستهلاك المنزلي من إجمالي الطاقة الكهربائية 60%، والجدير ذكره أن 40% منها يذهب للتدفئة".

  • فريق ماسة
  • 2014-11-24
  • 10376
  • من الأرشيف

مصدر في وزارة الكهرباء: زيادة ساعات التقنين بسبب النقص الحاد في كمية الوقود

أفاد مصدر في وزارة الكهرباء السورية أن السبب الرئيسي لزيادة ساعات تقنين الكهرباء هو "النقص الحاد في كمية الوقود اللازم لتشغيل محطات توليد الكهرباء التي تحتوي على 54 عنفة بحالة فنية عالية وجاهزة للعمل ولكن يوجد 36 عنفة متوقفة عن العمل بسبب نقص الوقود اللازم لتشغيلها". و"نحتاج يومياً إلى 35 ألف طن مكافئ نفطي ( فيول وغاز ) لتشغيل محطات توليد الكهرباء بكامل استطاعتها والمتوفر لدينا منها حالياً هو فقط 10000 طن مكافئ نفطي (فيول وغاز)، وذلك بسبب الاعتداءات الممنهجة للمجموعات المسلحة على أنابيب نقل نقل الوقود وخطوط الغاز والسكك الحديدية التي تنقل الفيول إلى محطات توليد الكهرباء". وفي هذه الفترة من السنة ترتفع الحمولات نتيجة اتجاه المستخدم المنزلي في الاعتماد على الكهرباء للتدفئة بدلاً من المازوت والغاز، حيث تبلغ نسبة الاستهلاك المنزلي من إجمالي الطاقة الكهربائية 60%، والجدير ذكره أن 40% منها يذهب للتدفئة".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة