أعلن مسؤول كردي في مدينة عين العرب (كوباني) السورية أن المقاتلين الأكراد نجحوا في تحرير معظم أحياء المدينة من مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية".

وقال المسؤول الميداني المحلي إدريس نعسان إن القوات الكردية حرروا ستة مباني في محيط مقر البلدية، كما أنهم سيطروا على كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة، بما في ذلك قاذفات للقنابل ورشاشات.

وأضاف نعسان أن 20% من المدينة لا يزال تحت سيطرة مسلحي التنظيم.

هذا وأفادت وكالة "الفرات" الإخبارية الكردية أن 23 من مسلحي "داعش" قتلوا في العملية التي شاركت فيها القوات الكردية المحلية إلى جانب قوات "البيشمركة" من أكراد العراق،  مدعومة بطيران التحالف الدولي التي شنت خلال 48 ساعة ما لا يقل عن 11 ضربة جوية ضد مواقع المسلحين في المنطقة.

  • فريق ماسة
  • 2014-11-19
  • 6307
  • من الأرشيف

المقاتلون الأكراد يحررون معظم مدينة عين العرب من مسلحي "داعش"

أعلن مسؤول كردي في مدينة عين العرب (كوباني) السورية أن المقاتلين الأكراد نجحوا في تحرير معظم أحياء المدينة من مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية". وقال المسؤول الميداني المحلي إدريس نعسان إن القوات الكردية حرروا ستة مباني في محيط مقر البلدية، كما أنهم سيطروا على كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة، بما في ذلك قاذفات للقنابل ورشاشات. وأضاف نعسان أن 20% من المدينة لا يزال تحت سيطرة مسلحي التنظيم. هذا وأفادت وكالة "الفرات" الإخبارية الكردية أن 23 من مسلحي "داعش" قتلوا في العملية التي شاركت فيها القوات الكردية المحلية إلى جانب قوات "البيشمركة" من أكراد العراق،  مدعومة بطيران التحالف الدولي التي شنت خلال 48 ساعة ما لا يقل عن 11 ضربة جوية ضد مواقع المسلحين في المنطقة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة