ذكرت صحيفة "الحياة" ان "رئيس حزب الامة السوداني المعارض الصادق المهدي وجه رسالة خطية الى الرئيس السوري بشار الأسد تضمنت نصيحة بقبول خريطة طريق فيها وقف للنار وحل شامل برعاية أميركية – روسية".

وأشارت الصحيفة الى ان المهدي اقترح على السوريين في رسالته "اعتماد فترة انتقالية مدتها عام، يتم أثناءها توطين النازحين واللاجئين وتفوض مراقبة وقف النار لجنة مشتركة وتشرف على إعادة التوطين"، كما دعا الى أن "يشكل مجلس الأمن لجنة لتقصي الحقائق حول أحداث الأعوام الثلاثة وتحديد المطلوب للإنصاف باعتبارها مهمة دولية محايدة".

واقترح "بعد نهاية العام ان يرشح رئيساً توافقياً مقبولاً للمعارضة ومهمته تطبيق برنامج للحكم متفق عليه وتكوين حكومة جامعة لتنفيذه"، موضحا أن على "هذه الحكومة ان تلتزم بميثاق مصالحة عامة يضعه الملتقى الجامع ويكتب دستور البلاد الجديد وتجرى انتخابات في ظله لا يستثنى من المشاركة فيها أحد".

  • فريق ماسة
  • 2014-11-19
  • 12406
  • من الأرشيف

الصادق المهدي ينصح الأسد بخريطة طريق برعاية روسية -اميركية

   ذكرت صحيفة "الحياة" ان "رئيس حزب الامة السوداني المعارض الصادق المهدي وجه رسالة خطية الى الرئيس السوري بشار الأسد تضمنت نصيحة بقبول خريطة طريق فيها وقف للنار وحل شامل برعاية أميركية – روسية". وأشارت الصحيفة الى ان المهدي اقترح على السوريين في رسالته "اعتماد فترة انتقالية مدتها عام، يتم أثناءها توطين النازحين واللاجئين وتفوض مراقبة وقف النار لجنة مشتركة وتشرف على إعادة التوطين"، كما دعا الى أن "يشكل مجلس الأمن لجنة لتقصي الحقائق حول أحداث الأعوام الثلاثة وتحديد المطلوب للإنصاف باعتبارها مهمة دولية محايدة". واقترح "بعد نهاية العام ان يرشح رئيساً توافقياً مقبولاً للمعارضة ومهمته تطبيق برنامج للحكم متفق عليه وتكوين حكومة جامعة لتنفيذه"، موضحا أن على "هذه الحكومة ان تلتزم بميثاق مصالحة عامة يضعه الملتقى الجامع ويكتب دستور البلاد الجديد وتجرى انتخابات في ظله لا يستثنى من المشاركة فيها أحد".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة