برزت مجموعات اصولية ارهابية، تتألف من النساء المنقّبات، وينتشرن في اكثر من منطقة شمالية ويعملن على "تجنيد" فتيات واقناعهن بـ"الفكر السلفي التكفيري".

فقد أفادت مصادر متابعة، عن وجود خلايا تكفيرية لتنظيم اصولي نسائي يعمل خفية في اكثر من منطقة شمالية، لافتة الى عناصر هذا التنظيم ينتمون لأجنحة "داعش".

وأشارت المصادر الى أن "خطورة هذا التنظيم النسائي تكمن في النقاب الذي يخفي شخصية المرأة ويصعب تحديد هويتها"، لافتة الى انه في حال جرت محاولة تحديد الهويات فـ"إن من شأن ذلك التسبب في التحريض المذهبي وتوجيه اتهامات المس بالشعائر الدينية".

 

وكشفت ان هؤلاء النساء تلقين تدريبات عسكرية وامنية وبعضهن امتلكن مهارات في القنص والرماية.

كما أوضحت ان "من مهمات التنظيم جذب الفتيات واقناعهن بالنقاب لقاء اغراءات مالية عالية"، اضافة الى تلقينهن "المنهجية السلفية التكفيرية وتعبئة الفتيات اللواتي تجاوبن مع حملة النقاب ويحتمين بكونهن نسوة واي محاولة لاشاحة النقاب ستكون سببا لحملة ضد الدولة".

يُذكر ان مصادر صحافية كانت قد كشفت الشهر الفائت، عن ان الجيش ألقى القبض على، خديجة حميد، إحدى النساء اللواتي جندن من أجل القيام بعملية انتحارية في مجالس عاشورائية.

 

  • فريق ماسة
  • 2014-11-16
  • 13050
  • من الأرشيف

جناح نسائي لـ"داعش" لتجنيد الفتيات في شمال لبنان

برزت مجموعات اصولية ارهابية، تتألف من النساء المنقّبات، وينتشرن في اكثر من منطقة شمالية ويعملن على "تجنيد" فتيات واقناعهن بـ"الفكر السلفي التكفيري". فقد أفادت مصادر متابعة، عن وجود خلايا تكفيرية لتنظيم اصولي نسائي يعمل خفية في اكثر من منطقة شمالية، لافتة الى عناصر هذا التنظيم ينتمون لأجنحة "داعش". وأشارت المصادر الى أن "خطورة هذا التنظيم النسائي تكمن في النقاب الذي يخفي شخصية المرأة ويصعب تحديد هويتها"، لافتة الى انه في حال جرت محاولة تحديد الهويات فـ"إن من شأن ذلك التسبب في التحريض المذهبي وتوجيه اتهامات المس بالشعائر الدينية".   وكشفت ان هؤلاء النساء تلقين تدريبات عسكرية وامنية وبعضهن امتلكن مهارات في القنص والرماية. كما أوضحت ان "من مهمات التنظيم جذب الفتيات واقناعهن بالنقاب لقاء اغراءات مالية عالية"، اضافة الى تلقينهن "المنهجية السلفية التكفيرية وتعبئة الفتيات اللواتي تجاوبن مع حملة النقاب ويحتمين بكونهن نسوة واي محاولة لاشاحة النقاب ستكون سببا لحملة ضد الدولة". يُذكر ان مصادر صحافية كانت قد كشفت الشهر الفائت، عن ان الجيش ألقى القبض على، خديجة حميد، إحدى النساء اللواتي جندن من أجل القيام بعملية انتحارية في مجالس عاشورائية.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة