أعلن البيت الأبيض أن الرئيس باراك أوباما وافق على إرسال 1500 عسكري إضافي الى العراق لتدريب القوات الحكومية والكردية على محاربة تنظيم "داعش"، ما يضاعف تقريباً عدد الجنود الأميركيين في هذا البلد.

وبين الجنود الإضافيين مجموعة من المستشارين لمساعدة القوات العراقية في التخطيط للعمليات، ومجموعة من المدربين ستنتشر في مختلف انحاء هذا البلد، حيث تكثف واشنطن ضغوطها على "داعش"، وفقا للمسؤولين.

وقال مسؤول في الدفاع لوكالة "فرانس برس" رافضاً ذكر اسمه، إن بعض المستشارين سيتمركزون في محافظة الأنبار، حيث أرغم الجيش العراقي على الإنسحاب بمواجهة تقدم "داعش".

وقال مكتب الإدارة والميزانية في البيت الأبيض إن الإدارة ستطلب من الكونغرس تخصيص 5.6 بليون دولار للعمليات في العراق وسورية تتضمن 1.6 بليون لصندوق جديد "لتدريب وتجهيز الجيش العراقي".

ونصح وزير الدفاع تشاك هيغل الرئيس باتخاذ هذه الخطوة بناءً على طلب من الحكومة العراقية وتقييم أجرته القيادة الأميركية الوسطى "سنتكوم"، وفق البنتاغون.

وأكدت وزارة الدفاع أن التدريب سيركز على 12 كتيبة، تسع للجيش العراقي وثلاث لقوات "البيشمركة". وستكون مراكز التدريب في شمال العراق وغربه وجنوبه و"سينضم شركاء في الائتلاف الى الجنود الأميركيين في هذه المراكز للمساعدة في عملية بناء قدرات وامكانيات عراقية"، بحسب المصدر ذاته.

  • فريق ماسة
  • 2014-11-07
  • 9915
  • من الأرشيف

أوباما يأمر بإرسال 1500 عسكري إضافي الى العراق

  أعلن البيت الأبيض أن الرئيس باراك أوباما وافق على إرسال 1500 عسكري إضافي الى العراق لتدريب القوات الحكومية والكردية على محاربة تنظيم "داعش"، ما يضاعف تقريباً عدد الجنود الأميركيين في هذا البلد. وبين الجنود الإضافيين مجموعة من المستشارين لمساعدة القوات العراقية في التخطيط للعمليات، ومجموعة من المدربين ستنتشر في مختلف انحاء هذا البلد، حيث تكثف واشنطن ضغوطها على "داعش"، وفقا للمسؤولين. وقال مسؤول في الدفاع لوكالة "فرانس برس" رافضاً ذكر اسمه، إن بعض المستشارين سيتمركزون في محافظة الأنبار، حيث أرغم الجيش العراقي على الإنسحاب بمواجهة تقدم "داعش". وقال مكتب الإدارة والميزانية في البيت الأبيض إن الإدارة ستطلب من الكونغرس تخصيص 5.6 بليون دولار للعمليات في العراق وسورية تتضمن 1.6 بليون لصندوق جديد "لتدريب وتجهيز الجيش العراقي". ونصح وزير الدفاع تشاك هيغل الرئيس باتخاذ هذه الخطوة بناءً على طلب من الحكومة العراقية وتقييم أجرته القيادة الأميركية الوسطى "سنتكوم"، وفق البنتاغون. وأكدت وزارة الدفاع أن التدريب سيركز على 12 كتيبة، تسع للجيش العراقي وثلاث لقوات "البيشمركة". وستكون مراكز التدريب في شمال العراق وغربه وجنوبه و"سينضم شركاء في الائتلاف الى الجنود الأميركيين في هذه المراكز للمساعدة في عملية بناء قدرات وامكانيات عراقية"، بحسب المصدر ذاته.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة