أقر وزير خارجية حكومة حزب العدالة والتنمية في تركيا مولود تشاوش أوغلو بعقد صفقة تبادل “أسرى” مع تنظيم داعش الإرهابي من أجل تحرير الرهائن الأتراك الذين كانوا محتجزين لدى التنظيم في مدينة الموصل العراقية بعد أن تهربت حكومة حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا من تقديم معلومات واضحة حول تحرير الرهائن حيث صدرت تصريحات متناقضة من مسؤولي هذه الحكومة بهذا الشأن.

وذكرت صحيفة كارشي التركية أن هذا الوزير أكد بعد إصرار النواب الأتراك المعارضين الذين كرروا عليه السؤال بهذا الشأن في اجتماع مغلق للجنة الشؤون الخارجية البرلمانية ” أنه تمت عملية تبادل أسرى مع تنظيم داعش الإرهابي مقابل تحرير الرهائن الأتراك” وأوضح انه “لا يستطيع ان يقدم معلومات مفصلة حول هذا الموضوع”.

وكانت صحيفة سوزجو التركية أكدت أمس استمرار انضمام إرهابيين أتراك إلى صفوف تنظيم داعش الإرهابي في سورية بدعم وتغطية من حكومة حزب العدالة والتنمية التى تغض الطرف عن هؤلاء الإرهابيين وتسهل تسللهم إلى الأراضي السورية.

وأشارت الصحيفة التركية إلى أن الوزير تشاوش اوغلو امتنع عن الرد بوضوح على الأسئلة المتعلقة بسورية وتنظيم داعش الإرهابي ولاسيما تزويده بالسلاح واكتفى بالقول “إن السياسة الخارجية التي مورست في عهد أحمد داود أوغلو مستمرة والحكومة تدعم المعارضة المعتدلة في سورية وتعتبر تنظيم داعش وجبهة النصرة تنظيمين هامشيين غير شرعيين”.

وكان رئيس نظام حزب العدالة والتنمية رجب طيب أردوغان ورئيس حكومته تبادلا إطلاق التصريحات المتناقضة حول حقيقة ما جرى بشأن الإفراج عن الرهائن الأتراك حيث انتقدت العديد من الصحف التركية هذا الأمر وكذلك صمت اردوغان بالبداية ولفترة طويلة على اختطاف الرهائن.

  • فريق ماسة
  • 2014-11-06
  • 11486
  • من الأرشيف

مولود تشاوش أوغلو ..وزير الخارجية التركي يقر بعقد صفقة مع داعش لتحرير رهائن أتراك

أقر وزير خارجية حكومة حزب العدالة والتنمية في تركيا مولود تشاوش أوغلو بعقد صفقة تبادل “أسرى” مع تنظيم داعش الإرهابي من أجل تحرير الرهائن الأتراك الذين كانوا محتجزين لدى التنظيم في مدينة الموصل العراقية بعد أن تهربت حكومة حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا من تقديم معلومات واضحة حول تحرير الرهائن حيث صدرت تصريحات متناقضة من مسؤولي هذه الحكومة بهذا الشأن. وذكرت صحيفة كارشي التركية أن هذا الوزير أكد بعد إصرار النواب الأتراك المعارضين الذين كرروا عليه السؤال بهذا الشأن في اجتماع مغلق للجنة الشؤون الخارجية البرلمانية ” أنه تمت عملية تبادل أسرى مع تنظيم داعش الإرهابي مقابل تحرير الرهائن الأتراك” وأوضح انه “لا يستطيع ان يقدم معلومات مفصلة حول هذا الموضوع”. وكانت صحيفة سوزجو التركية أكدت أمس استمرار انضمام إرهابيين أتراك إلى صفوف تنظيم داعش الإرهابي في سورية بدعم وتغطية من حكومة حزب العدالة والتنمية التى تغض الطرف عن هؤلاء الإرهابيين وتسهل تسللهم إلى الأراضي السورية. وأشارت الصحيفة التركية إلى أن الوزير تشاوش اوغلو امتنع عن الرد بوضوح على الأسئلة المتعلقة بسورية وتنظيم داعش الإرهابي ولاسيما تزويده بالسلاح واكتفى بالقول “إن السياسة الخارجية التي مورست في عهد أحمد داود أوغلو مستمرة والحكومة تدعم المعارضة المعتدلة في سورية وتعتبر تنظيم داعش وجبهة النصرة تنظيمين هامشيين غير شرعيين”. وكان رئيس نظام حزب العدالة والتنمية رجب طيب أردوغان ورئيس حكومته تبادلا إطلاق التصريحات المتناقضة حول حقيقة ما جرى بشأن الإفراج عن الرهائن الأتراك حيث انتقدت العديد من الصحف التركية هذا الأمر وكذلك صمت اردوغان بالبداية ولفترة طويلة على اختطاف الرهائن.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة