أعلن بليز كومباوري رئيس بوركينا فاسو أنه مستعد لأن يناقش مع المعارضة تشكيل حكومة لفترة انتقالية يقوم في نهايتها بتسليم السلطة.

وقال كومباوري في بيان بثّ عبر التلفزيون "بالنسبة لي أنا مستعد لمحادثات مفتوحة حول فترة انتقالية سأقوم في نهايتها بتسليم السلطة."

وأضاف أنه سيرفع "حالة الحصار"، التي أعلنت في وقت سابق الخميس وسيسحب قانونا مقترحا يسمح له بالترشح لفترة جديدة في انتخابات العام المقبل.

وكان الجيش في بوركينا فاسو قد أعلن حل الحكومة والبرلمان وفرض حالة الطوارئ في البلاد بعد أن اقتحم محتجون في العاصمة واغادوغو مقر البرلمان ومبنى التلفزيون.

  • فريق ماسة
  • 2014-10-30
  • 13533
  • من الأرشيف

رئيس بوركينا فاسو مستعد لتسليم السلطة

أعلن بليز كومباوري رئيس بوركينا فاسو أنه مستعد لأن يناقش مع المعارضة تشكيل حكومة لفترة انتقالية يقوم في نهايتها بتسليم السلطة. وقال كومباوري في بيان بثّ عبر التلفزيون "بالنسبة لي أنا مستعد لمحادثات مفتوحة حول فترة انتقالية سأقوم في نهايتها بتسليم السلطة." وأضاف أنه سيرفع "حالة الحصار"، التي أعلنت في وقت سابق الخميس وسيسحب قانونا مقترحا يسمح له بالترشح لفترة جديدة في انتخابات العام المقبل. وكان الجيش في بوركينا فاسو قد أعلن حل الحكومة والبرلمان وفرض حالة الطوارئ في البلاد بعد أن اقتحم محتجون في العاصمة واغادوغو مقر البرلمان ومبنى التلفزيون.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة